سورية

خلال لقائه وفداً من حزب الشعب قادماً من فلسطين المحتلة … الهلال: انتصار سورية شكّل عقبة في وجه محاولات تهويد القدس

| الوطن

أكد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال أمس أن انتصار سورية شكل عقبة في وجه محاولات تهويد القدس واقتلاع عروبتها، وذلك خلال لقائه وفداً من حزب الشعب الفلسطيني برئاسة الأمين العام للحزب بسام الصالحي قادماً من فلسطين المحتلة.

وحسب بيان تلقت «الوطن» نسخة منه، فقد افتتح الهلال حديثه خلال اللقاء الذي تم في مبنى القيادة المركزية للحزب بدمشق، «بنقل تحية ومحبة الرفيق الدكتور بشار الأسد الأمين العام للحزب إلى الرفاق أعضاء الوفد ومن خلالهم إلى قيادة حزب الشعب الفلسطيني، وكل أبناء فلسطين الحبيبة».

وأكد الهلال، أن لقاء الأشقاء الفلسطينيين له وقع خاص في قلب الشعب السوري، وبين أهمية الدور الذي لعبته الجزائر من خلال لقاء لم الشمل بين الفصائل الفلسطينية بهدف توحيد وتكاتف هذه الفصائل والأثر الكبير لهذه اليقظة الذي أرق حكومة الكيان الصهيوني.

من جانبه أعرب الصالحي عن «ارتياحه لهذه الصحوة القومية التي شهدها الوطن العربي مؤخراً، مثمناً الانتصار السوري الذي شكل حجر الأساس في هذه الصحوة التي بنيت على صلابة القائد بشار الأسد وعقائدية الجيش العربي السوري والتفاف أبناء سورية حول جيشهم وقائدهم، ما أفضى إلى تغيير خريطة العالم على الرغم من كل المغريات التي قدمت لسورية قبل سنوات الحرب بهدف تحييدها عن القضية الفلسطينية».

كما ناقش أعضاء الوفد رؤية الحزبين لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة في الشارع الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية على أساس قرارات المجلس الوطني والمجلس المركزي واتفاقات المصالحة لأن وحدة أبناء فلسطين في وجه الكيان الغاصب هي مفتاح النصر.

حضر اللقاء عضوا المكتب السياسي لحزب الشعب مصطفى الهرش وماهر الشريف ومسؤول العلاقات الخارجية في الحزب وليد الهرش ومسؤول دائرة شؤون الوطن المحتل في المنطقة قاسم حسين قاسم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن