عربي ودولي

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 12 فلسطينياً في الضفة الغربية … المطران حنا: المسيحيون في المنطقة العربية لن يتنازلوا عن انتمائهم للمشرق العربي

أكد المطران عطا اللـه حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس أن ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني هي ممارسات عنصرية بامتياز، مشدداً على رفض العنصرية بكل أشكالها وألوانها.
وقال المطران حنا خلال لقائه وفدا من الكنائس السويدية أمس: إن من حق الشعب الفلسطيني أن يعيش بحرية في وطنه وأن يطالب بإنهاء الاحتلال وكل الممارسات العنصرية الظالمة التي يتعرض لها.
وشدد المطران حنا على أن المسيحيين في المنطقة العربية لن يتنازلوا عن انتمائهم للمشرق العربي الذي هم جزء أساسي من مكوناته جنبا إلى جنب مع إخوانهم المسلمين فآلامهم وأحزانهم ومعاناتهم في ظل الظروف الراهنة لن تجعلهم يتخلون عن انتمائهم لهذه المنطقة وبلدانها العربية.
من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس 12 فلسطينياً من مدن وقرى الضفة الغربية وداهمت عدداً من المنازل وعاثت فيها فساداً وخراباً.
وذكرت وكالة «معا» الفلسطينية أن «قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد شرق مدينة رام اللـه واعتقلت أربعة أشخاص بينهم الأسير المحرر بسام حماد».
كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان فلسطينيين في مدينة الخليل وبلدة بيت أمر واثنين آخرين من مدينة بيت جالا في محافظة بيت لحم ومنطقة المعاجين غرب نابلس.
في السياق ذاته اقتحمت قوات الاحتلال مدينة طولكرم وشنت عمليات تمشيط واعتقلت شابا فلسطينيا وآخر من قلقيلية وتوغلت في بلدة اماتين شرقاً.
وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أمس 30 فلسطينياً في القدس والخليل ونابلس ورام اللـه والبيرة وقلقيلية وطولكرم.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن