رياضة

الكرامة في مواجهة صعبة أمام غورغان الإيراني بدوري وصل للسلة

| مهند الحسني

تتجدد اليوم الأربعاء لقاءات الجولة الثانية من دوري غرب آسيا بكرة السلة (وصل) بلقاء ممثلنا الأول فريق الكرامة مع نادي غورغان الإيراني في تمام الساعة الرابعة بتوقيت العاصمة دمشق.

ويتطلع كلا الفريقين لتعويض ما فاتهما في الجولة الأولى وتسجيل حضور جيد ونتيجة جيدة تنعش آمالهما مجدداً بالتأهل للدور الثاني من عمر البطولة.

تعويض الخسارة

يدرك الكرامة أن رحلته إلى العاصمة الإيرانية طهران لن تكون مفروشة بالورد لأنه سيواجه فريقاً مقهوراً بخسارته أمام الرياضي اللبناني في الجولة الماضية ويرغب في إعادة تقديم نفسه أمام جمهوره وخاصة أنه سيلعب على أرضه وسيتابعه جمهور كبير، ومع ذلك الكرامة لديه الكثير من مفاتيح القوة والقدرة على مقارعة الكبار واللعب بقوة، ويضم بين صفوفه لاعبين متميزين من طراز النخبة إضافة إلى مدرب يعد من أفضل المدربين الوطنيين حيث سيعمل على الزج بكل مقومات القوة لديه من أجل تحقيق نتيجة جيدة والعودة بنقاط الفوز.

الكرامة سيدخل اللقاء تحت شعار أكون أو لا أكون لأن الخسارة تعني تضاءل آماله بالتأهل بنسبة كبيرة لأنه سيواجه فريق الرياضي اللبناني في باقي لقاءات المجموعة والفوز عليه يعد شبه مستحيل في ظل الإمكانات الفنية المتواضعة التي سيكون عليها الكرامة في حال خسر مباراته الثانية أمام غورغان الإيراني لا سمح الله.

اللاعبون المحترفون الذين يضمهم الكرامة لم يظهروا بصورة جيدة ولم يكونوا على قدر المسؤولية في اللقاء الأول أمام النفط العراقي، وخاصة اللاعب الصربي الذي سيتم الاستغناء عنه من الإدارة التي لم تقتنع بأدائه أبداً حيث بدا مستواه متواضعاً لا يضاهي مستوى أصغر لاعب وطني بالفريق، أما اللاعب الأمريكي موسى عبد العليم فسيكون الاعتماد عليه بنسبة كبيرة في قيادة الفريق لأنه بمنزلة القائد والعقل المفكر للفريق نظراً لخبرته ومهاراته العالية.

تأكيد وعودة

اتصلت «الوطن» بمدرب الفريق عزام الحسين قبل سفر الفريق الذي أكد بدوره بأنه لم يكن لديه الوقت الكافي لتحضير الفريق بما يتناسب مع قوة البطولة لأنه تولى دفة القيادة قبل مباراته مع النفط العراقي بأربعة أيام وهي مدة غير كافية لأي مدرب في العالم لإعداد الفريق كما يرغب ويتمنى.

وعن أسباب خسارته أمام النفط العراقي تابع يقول، فريق النفط العراقي كان أفضل منا ولعب بطريقة جيدة ونجح في التعاقد مع لاعبين محترفين من مستوى عال، ومضى بقوله: محترفو فريقي الأجانب ليسوا بمستوى فني عال والعمل على التعاقد مع أفضل منهم يحتاج إلى وقت واتصالات ومشاورات وليس لدينا الوقت الكافي لذلك.

الإدارة ارتأت الاستغناء عن خدمات اللاعب الصربي لضعف مستواه والبحث عن بديل يعد ضرباً من ضروب المستحيل، وتابع بقوله: سنعتمد على اللاعبين الموجودين في مباراة اليوم التي تعد صعبة وقوية، ومع ذلك سنلعب بكل قوتنا وإمكاناتنا من أجل أن نقدم أداء جيداً يوازي طموحنا، على أن نعيد ترتيب أوراق الفريق في اللقاء الثالث من حيث توافر اللاعبين المحترفين الأجانب ووصول الفريق بشكل عام إلى مستوى فني يؤهله خوض مباريات قوية.

وختم حديثه: مستوانا سيرتفع من مباراة لأخرى وسنلعب بشكل أفضل ومغاير بما يرضي جمهورنا المتعطش لنتيجة إيجابية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن