الأولى

تراجع سعر ليتر المازوت في السوق السوداء.. وتوقعات بتخفيض أيام استلام أسطوانة الغاز … استئناف توزيع مازوت التدفئة في حماة.. والقنيطرة تشهد تحسناً في توريدات الغاز المنزلي

| حماة - محمد أحمد خبازي - القنيطرة- خالد خالد

في وقت بيَّنَ مصدر في فرع محروقات حماة لـ«الوطن»، أنه تم استئناف توزيع مازوت التدفئة بعد توقف أكثر من 25 يوماً، نتيجة نقص كمية التوريدات النفطية للمحافظة، وأن إرسال الرسائل للمواطنين مستمر بمختلف مناطق المحافظة، وأكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات في محافظة القنيطرة فرح صقر وجود تحسن في توريدات الغاز خلال الشهر الحالي على أرض المحافظة وبعكس تشرين الأول والثاني.

ولفت المصدر في فرع محروقات حماة أنه تم التعميم على أصحاب المحطات بضرورة إرسال صهاريج توزيع مازوت التدفئة المنزلية، إلى ساحات الأحياء أو إيصالها لأقرب نقطة للمواطنين، على أن يكون ذلك بالتنسيق مع لجان الأحياء وأعضاء مجلس المحافظة، وذلك تخفيفاً لمعاناة المواطنين في تأمين وسائط النقل للحصول على مخصصاتهم في هذه الظروف الصعبة ونقلها من المحطات إلى بيوتهم.

وأكدَ مواطنون لـ«الوطن»، أن رسائل وردتهم خلال اليومين الماضيين، تعلمهم بضرورة استلام مخصصاتهم من مازوت التدفئة بالسعر المدعوم، وأشار آخرون إلى أنهم استلموا مخصصاتهم فعلاً.

ومع عودة استئناف التوزيع في حماة، طرأ انخفاض على سعر ليتر المازوت في السوق السوداء، بنحو 1500 ليرة، ليستقر حالياً عند عتبة 8500 ليرة بعدما وصل إلى سقف الـ 10000 ليرة!

وفي القنيطرة بيّن عضو المكتب التنفيذي صقر وصول 4 صهاريج من مادة الغاز السائل إلى وحدة التعبئة بالكوم هذا الشهر بعد أن كانت 3 صهاريج ومن المأمول تخفيض أيام استلام أسطوانة الغاز إلى60 يوماً، بعد أن وصلت إلى مابين 90 و100 يوم في بعض مناطق المحافظة.

وأشار صقر إلى زيادة عدد صهاريج الغاز السائل وسيصل إلى 7 صهاريج وربما أكثر وبمعدل صهريج أو صهريجين يومياً بعد الاتفاق مع شركة الغاز لدعم المناطق القريبة من محافظة القنيطرة بالمادة بسبب الضغط على عدرا ونقص العمال لديها وبالتالي سينعكس ذلك على المناطق من ريف دمشق والمتاخمة للمحافظة إيجاباً وهذا بدوره يقلص عدد المعتمدين من عدرا وانعكاسه على المناطق الداخلية ومنها تجمعات أبناء القنيطرة بريف دمشق والتي تستجر المادة من عدرا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن