سورية

مجدلاني أكد دعمه للمصالحات لأنها ستنعكس إيجاباً على الوضع في المخيمات الفلسطينية … المقداد: على الجميع دعم انتفاضة الأقصى لأنها انتفاضة جميع العرب

| وكالات

أكد نائب وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد أن انتفاضة الأقصى هي انتفاضة جميع العرب والأحرار في العالم ضد الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، وأنه على الجميع دعمها لأنه لم يبق للشعب الفلسطيني من خيار سوى كسر أصفاد الاحتلال الإسرائيلي واستعادة حقوقه المشروعة.
وخلال استقباله وفد منظمة التحرير الفلسطينية أمس، برئاسة أحمد مجدلاني، جدد المقداد حسب وكالة «سانا» للأنباء، إدانة سورية للممارسات العنصرية الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني والمجازر التي ترتكبها بحق الأطفال والنساء والشيوخ الفلسطينيين والتي تعتبر جرائم ضد الإنسانية.
واعتبر المقداد أن أحد أهداف العدوان الإرهابي على سورية هو إضعافها بسبب وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني وحرف الأنظار عن قضيته من خلال إثارة الفوضى والمشاكل في المنطقة العربية خدمة لأهداف إسرائيل التوسعية.
بدوره قدم مجدلاني عرضاً عن التطورات الخطيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية في ظل استهداف إسرائيلي للمسجد الأقصى وقيامها بسد أي أفق لحل سياسي للقضية، مجدداً دعم القيادة الفلسطينية للحرب على تنظيم داعش الإرهابي والتنظيمات الإرهابية الأخرى وللحل السياسي في سورية.
وأكد أن وقف العدوان على سورية ستكون له آثار إيجابية على القضية الفلسطينية، معرباً عن دعمه للمصالحات التي تقوم بها الحكومة السورية في مختلف أنحاء سورية، الأمر الذي سينعكس إيجابا على الوضع في المخيمات الفلسطينية من خلال إخلائها من المسلحين وعودة سكانها المهجرين إليها.
وحضر اللقاء سفير دولة فلسطين بدمشق محمود الخالدي ومدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية بدمشق أنور عبد الهادي وممثل حركة فتح في دمشق سمير الرفاعي والمستشار في سفارة دولة فلسطين بدمشق عماد الكردي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن