رياضة

المعسعس: فترة التوقف أضرت بالأندية وضغط الدوري ليس في مصلحتنا

| حمص- إبراهيم البردان

أكد مدرب فريق الوثبة الكابتن فراس معسعس لـ«الوطن»: أن توقف الدوري أمر غير مقنع، حيث أفقد الجميع الشغف وألحق الضرر بالأندية وخصوصاً فرق المقدمة وتابع: نحن تأثرنا بشكل كبير لعدم وجود حافز ووضوح مدة التوقف وما حدث خلال مباراة الجزيرة المؤجلة وفوزنا الصعب الذي جاء على حساب متذيل الترتيب أثبت أن الأندية تعاني صعوبة المنافسات والاحتكاك.

وبيّن المعسعس أن فريق الوثبة مستمر بتدريباته من أجل الحفاظ على العامل البدني والتحضير للفترة القادمة التي نعتبرها الأصعب بسبب المواجهات المباشرة مع الفرق المنافسة إضافة لمواجهة الديربي.

وأكد أن هنالك مشاكل كبيرة بخصوص الملاعب، حيث يسمح للفريق بإجراء تمرين واحد على أرضية الملعب البلدي كل ثلاثة أيام فقط، وهو أمر غير كافٍ لأي فريق، كما أن هناك مشكلة أخرى في صعوبة تأمين مباريات ودية.

وقال المعسعس: إن النتائج السلبية التي مر بها حامل اللقب تشرين خلال الجولات الماضية هي طبيعية من بعد رحيل الكابتن طارق زيني مؤكداً أن المباراة القادمة للوثبة أمام تشرين بحمص سوف تكون صعبة للغاية، حيث تشكل مفترق طرق للفريقين للوثبة من أجل المواصلة بالصدارة ولتشرين للابتعاد عن مناطق المؤخرة.

وأشار المعسعس إلى أن بطولة كأس العالم قدمت دروساً مهمة في كرة القدم أهمها الرغبة والانضباط وشخصية وروح الفريق، والظهور العربي كان متفاوتاً من حيث الأداء، فالجميع رفع القبعة للمنتخب المغربي تحت قيادة الوطني وليد الركراكي، والذي امتلك نوعية لاعبين لديها مقومات فنية وطموح كبير وانضباط تكتيكي عالٍ داخل الملعب، وقدموا مونديالاً تاريخياً لمنتخبهم.

وختم المعسعس حديثه: للأسف نحن نحتاج إلى تغيير شامل لنضع قدمنا في الطريق الصحيح لنمتلك منتخباً نفتخر به ويشارك ويقدم نتائج كبرى في البطولات القارية والدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن