سورية

العراق: «مخيم الهول» يشكل تهديداً للمنطقة والعالم

| وكالات

جدد مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي أمس التأكيد أن «مخيم الهول» في جنوب شرق الحسكة يشكل خطراً على المنطقة والعالم، مشدداً على ضرورة تجفيف منابع الإرهاب بمختلف أشكالها.

وذكر المكتب الإعلامي للأعرجي في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية الرسمية «واع»، أن ذلك جاء خلال لقاء الأخير سفير هولندا لدى بغداد هانز سانداي، حيث تم خلال اللقاء استعراض علاقات الصداقة والتعاون بين العراق وهولندا، فضلاً عن بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية، إقليمياً ودولياً.

وأعرب الأعرجي، عن حرص العراق على تطوير علاقات التعاون والصداقة، ولاسيما مع الدول التي وقفت إلى جانبه في الحرب مع عصابات داعش الإرهابية، مشيراً إلى «أهمية التعاون في نقل المعلومات وتبادل الخبرات، ومجال حقوق الإنسان».

وأكد الأعرجي، أن «مخيم الهول ما زال يشكل خطراً وتهديداً للمنطقة والعالم»، مشدداً على «أهمية تعاون الجميع لتجفيف منابع الإرهاب المالية والإعلامية والبشرية».

وتحتجز ميليشيات قوات سورية الديمقراطية -قسد» في مخيماتها شمال شرق سورية، التي يعد «الهول» أبرزها، إضافة إلى نازحين سوريين وعراقيين، آلافاً من عوائل مسلحي تنظيم داعش بينهم الكثير من الأجانب الذين ترفض بلدانهم الأصلية استعادتهم خوفاً من أن يرتد إليها إرهابهم، بعدما قدمت تلك الدول الدعم لهم في سورية.

من جانبه، أشار السفير الهولندي إلى أن «استقرار العراق هو استقرار للمنطقة والعالم»، معرباً عن «استعداد بلاده للمزيد من الدعم والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب وتبادل المعلومات والخبرات».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن