رياضة

السلة الكرماوية أمام الفرصة الأسيوية الأخيرة بمواجهته الرياضي اللبناني

| حمص- إبراهيم البردان

يلاقي الكرامة مساء اليوم الخميس الرياضي اللبناني في ثالث مبارياته لمرحلة الذهاب ضمن بطولة (وصل) لأندية غرب آسيا لكرة السلة وذلك على أرض صالة الفيحاء الرئيسية بدمشق ويعتبر الفريق اللبناني أحد عمالقة السلة الأسيوية حيث يسعى لمواصلة عروضه القوية في البطولة من خلال تجاوز الكرامة للاقتراب خطوة إضافية من التأهل للدور الثاني على حين يسعى الفريق المضيف إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الأول في المسابقة بعد تلقيه لخسارتين متتاليتين أمام النفط العراقي بدمشق وغورغان الإيراني بطهران هزيمتين تذيل خلالها الكرامة ترتيب المجموعة الأولى مما يضعه أمام حتمية الفوز على الفريق اللبناني للحفاظ على آماله في المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني..

الصربي نيمانيا خارج أسوار الكرامة

بعد مشاركته في مباراتين فقط أمام كلٍ من النفط العراقي وغورغان الإيراني أصبح المحترف الصربي للفريق الكرماوي نيمانيا ببرزوفيتش خارج أسوار النسر الأزرق لعدم قناعة الجهاز الفني بقيادة المدرب عزام الحسين بالمستوى الفني للاعب صاحب الـ2.20 سم حيث تم فسخ العقد الموقع حتى نهاية الموسم بين اللاعب وإدارة النادي بالتراضي ليتم الأعتماد على محترف واحد فقط وهو الأميركي موسى عبد العليم خلال مباراة الرياضي اللبناني المقبلة.

عزام الحسين: عدم توازن الفريق
من أسباب نتائجنا السلبية

لا يخفى على أحد أن المدرب الحالي للكرامة الكابتن عزام حسين جاء في وقت صعب جداً بعدما تم تعيينه قبل 24 ساعة فقط من مباراة الفريق أمام النفط العراقي.

ولفت الحسين بعد أول خسارة الفريق لأولى مبارياته الأسيوية أن سوء الحظ وعدم التوفيق في مباراة النفط العراقي كانا سبب من أسباب الخسارة بنتيجة كبيرة.

معبراً في الوقت ذاته عن عدم رضاه على المستوى الفني للاعبين خلال تلك المباراة على حين جاءت مباراة غورغان الإيراني لتشهد أن أداء الفريق يتصاعد بعد اللعب بندية كبيرة بين الفريقين مبيناً أن الفريق ورغم الخسارة كان يستحق نتيجة أفضل وهي الفوز.

موضحاً أن إسحاق عبيد قدم إضافة قوية للفريق في النواحي الهجومية والدفاعية واصفاً إياه باللاعب المهاري والشرس داخل الملعب.

وختم حديثه بمعاهدة الجماهير الكرماوية بتقديم مباراة رجولية مشرفة اليوم أمام الرياضي اللبناني للعودة إلى دائرة المنافسة رغم صعوبة المهمة أمام أحد أقوى أندية القارة.

يامن بالي لـ«الوطن» محترف أميركي جديد قادم للكرامة وهدفنا التعويض أمام الرياضي: أكد الكابتن يامن بالي مشرف كرة السلة في نادي الكرامة أن اللاعب الصربي نيمانيا لن يواصل اللعب للكرامة حيث عمدت إدارة النادي منذ إنهاء عقد المحترف الصربي على إيجاد البديل السريع ليتم الاتفاق بشكل مبدئي مع محترف أميركي بحيث سوف يتم الإعلان على التوقيع عبر الصفحة الرسمية للنادي ما بعد مباراة الرياضي اللبناني في بطولة وصل ومباراة الغريم التقليدي الوثبة في بطولة الدوري الممتاز.

وقال بالي إنه لا بديل أمام الكرامة سوى تجاوز الرياضي للاستمرار في البطولة واصفاً الخسارة الأخيرة بطهران أمام غورغان بغير المستحقة بعد تقديم الفريق مستوى فني عالياً تمكن خلاله من الاستحواذ والسيطرة على بعض أجزاء المباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن