رياضة

مواجهة نارية بين جبلة والفتوة

| جبلة-خالد عكو

يلتقي غداً في الساعة الثانية ظهراً فريق جبلة فريق الفتوة على أرضية ملعب البعث في مدينة جبلة الذي خضع للتجديد والإصلاح ما يبشر بلقاء جميل على أرضية مميزة وصالحة للتنافس، ويخوض جبلة هذا اللقاء في ظل زحمة بالتنافس على المراكز الخمسة الأولى، وتساوٍ بالنقاط بين أصحاب المراكز الثاني والثالث والرابع الجيش وجبلة والفتوة (الذي لعب مباراة متقدمة). فخسارة جبلة قد تهوي به من المركز الثاني الذي يشغله حالياً للمركز الخامس، على حين فإن فوزه قد يعني عودة الصدارة للنوارس بعد أن قنصها الوثبة بمباراته المؤجلة ضد الجزيرة، وكل هذا متوقف على نتيجة مباراة جبلة غداً بالإضافة للنتائج الأخرى في المرحلة ذاتها.

مواجهة محتدمة

ويبشر لقاء الغد بين جبلة والفتوة بمواجهة كروية دسمة، حيث سبقتها مؤشرات توحي بذلك، ومنها حماس جمهور الفريقين الشديد للمباراة، بالإضافة لورود أنباء عن استعانة اتحاد الكرة بحكام أجانب لإدارة المباراة؛ حيث أصدر اتحاد الكرة أسماء جميع حكام مباريات جولة الغد باستثناء مباراة جبلة والفتوة. وبالإضافة بالطبع لترتيب الفريقين على سلم الترتيب وتساويهما بالنقاط فإن مباراة الغد تعد مواجهة خاصة لكل من الهدافين محمود البحر وعلاء الدالي اللذين يتنافسان على لقب الهداف هذا العام، حيث يتربع كلاهما على صدارة هدافي الدوري حتى الآن برصيد 7 أهداف.

جاهزية أفضل للفتوة

ويدخل الفتوة مباراة الغد بجاهزية احتكاك أفضل من جبلة حيث أجرى في الشهر الماضي مباراتين رسميتين في الدوري إحداهما مؤجلة مع تشرين والثانية مقدمة مع الجزيرة وقد فاز بكليهما (بهدف نظيف على تشرين، وبهدفين مقابل هدفٍ واحد على الجزيرة). على حين فإن جبلة اكتفى بفترة التوقف التي بلغت 76 يوماً بإجراء أربع مباريات ودية ثلاثٌ منها مع حطين وواحدة مع بانياس. حيث فاز مرتين (5/0 على بانياس و3/1 على حطين) وتعادل مرتين (2/2 و0/0) مع حطين.

مرحلة حاسمة

ويدخل جبلة بدءاً من الغد مرحلة حاسمة في الصراع على لقب الدوري بعد ظهور طموحه القوي في المنافسة على اللقب هذا العام، حيث يلتقي في الجولات الثلاث المقبلة مع كلٍ من الفتوة وتشرين والجيش على التوالي، وبالتالي فإن تحقيق جبلة للفوز في المباريات الثلاث القادمة يعني إثبات الجدارة بحصد اللقب بالإضافة لامتلاك الثقة والحافز لخوض مشوار الدوري الطويل.

جهوزية تامة

يدخل جبلة مباراة الغد مع الفتوة بالكتيبة الكاملة، حيث عاد اللاعب حمزة الكردي من معسكر منتخب الرجال، كما عاد كل من المقداد أحمد ومحمود مهنا من معسكر منتخب الشباب، وتعافى المصابون وعلى رأسهم الهداف محمود البحر ما يعني أن الفريق سيكون بجهوزية تامة للمباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن