الصفحة الأخيرة

العلاقة بين اختيار الوجبات الصحية ونوع الموسيقا!

| وكالات

توصل فريق من الباحثين إلى وجود رابط علاقة بين النظام الغذائي واختيار الوجبات المناسبة لصحة الجسم ونوع الموسيقا التي يستمع إليها خلال تناول الطعام.

وكشف باحثون من جامعة في فلوريدا أن وجود موسيقا منخفضة أو عدم تشغيل الموسيقا في سوبر ماركت أو مطعم يزيد من مبيعات الطعام الصحي، لأنه يؤدي إلى حالة من الاسترخاء.

ووجد الباحثون خلال الدراسة التي نشرتها صحيفة «دايلي ميل» البريطانية أنه عندما يتم عزف الموسيقا بصوت أعلى، يزداد شراء الأطعمة الدهنية وغير الصحية بنسبة 20 بالمئة.

وأرجعت الدراسة المنشورة في مجلة «أكاديمية علوم التسويق» ذلك إلى أنه عندما يتم تشغيل الموسيقا بمستوى صوت أعلى، فإنها تزيد من مستويات الإثارة والتوتر لدينا.

وأجرت الدراسة بحثًا في مقهى في ستوكهولم، وقسمت الوجبات الخفيفة إلى فئات صحية ومحايدة وغير صحية، ثم قام الباحثون بتشغيل الموسيقا بمستوى صوت أعلى أو أقل، ووجدوا أنه عند تشغيل الموسيقا عند 70 ديسيبل، كانت 52 بالمئة من العناصر المشتراة غير صحية، مقارنة مع 25 بالمئة من العناصر الصحية المشتراة.

وبحسب الدراسة، عندما كانت الموسيقا تعزف عند 55 ديسيبل، زادت كمية العناصر الصحية المشتراة إلى 32 بالمئة، على حين انخفضت مشتريات العناصر غير الصحية إلى 42 بالمئة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن