ثقافة وفن

رحيل نجل سلطان الطرب جورج وسوف يهزّ الوسط الفني … أيمن زيدان: أعلم معنى أن يشيّع أحدنا فلذة كبده .. هاني شاكر: أشاطرك أحزانك هذا الابتلاء العظيم.. ابتلاء الأنبياء

| سارة سلامة

بعدما شغلت حالته الصحية مواقع التواصل الاجتماعي توفي مساء أمس الأول الجمعة وديع وسوف، نجل الفنان جورج وسوف، بعد دخوله في غيبوبة إثر مضاعفات عملية جراحية خضع لها أخيراً. ومع إعلان خبر الوفاة، نعاه عدد كبير من الفنانين والإعلاميين العرب. وقد نشر وسوف عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي ورقة النعية التي أعلن عبرها خبر الوفاة.

وكانت حالة وديع وسوف الصحية قد تدهورت نتيجة مضاعفات عملية جراحية أجراها قبل أيام، قيل إنها عملية «ربط معدة» أدت إلى مضاعفات تسببت بوفاته.

قالت مصادر طبية في مستشفى لبناني شرق العاصمة بيروت إن وديع وسوف دخل المستشفى وهو بحالة الخطر نتيجة تعرضه لنزيف حاد، بسبب عدم التزامه بنصائح الطبيب الذي أجرى له عملية تصغير معدة منذ نحو 10 أيام. وكان جورج قد تحدّث في مقابلات عدة عن علاقته الوطيدة بأولاده، وخصوصاً ابنه الأكبر وديع، والقرب الذي يجمعهما، وقد ظهرا معاً في مناسبات كثيرة. وارتبط وسوف بذاكرة جمهوره باسمه المحبب «أبو وديع» الذي رافقه طوال مسيرته منذ ولادة ابنه الأكبر، فخلق المستمعون ومحبو الفنان السوري رابطاً مع وديع من دون أن يعرفوه من خلال لقب والده, وشكلت وفاته صدمة لدى الوسط الفني العربي والمحلي حيث نعاه عدد كبير من نجوم الفن:

فارس كرم: يصبر قلبك أبو وديع

الفنان فارس كرم قال عبر تغريدة: «وديع وسوف الله يرحم روحك ويصبّر قلب أبو وديع وأم وديع ويكون معهما بهالمحنة الصعبة».

كارول سماحة: صار بين إيديك يا رب

وأعربت كارول سماحة عن حزنها في تدوينة عبر تويتر: «مش قادرة صدق! شو هالخبر الحزين! وديع جورج وسوف صار بين إيديك يا رب، الله يصبر إمك وبيك وإخواتك على كسرة قلبن عليك».

رابعة الزيات: ما في غير الصلوات

فيما دعت الإعلامية رابعة الزيات بالصبر للفنان جورج وسوف في تدوينة: «كتير قاسي هالخبر ما في كلام غير الصلوات أن الله يصبّر قلبك يا أبو وديع وقلب أم وديع جورج وسوف».

نوال الزغبي: وجعك كبير

وقالت الفنانة نوال الزغبي: «الله يرحمك يا وديع ويصبّر أمّك وأبوك آخ يا أبو وديع شو جرحك ووجعك كبير».

هاني شاكر: ابتلاء عظيم

وكتب الفنان هاني شاكر: «بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره لا نقول إلا ما يرضي الله إنا لله وإنا إليه راجعون، أشاطر أخي وحبيبي الفنان الكبير جورج وسوف أحزانه في وفاة ابنه الغالي وديع، وأدعو له بالصبر على هذا الابتلاء العظيم ابتلاء الأنبياء، اللهم اربط على قلبه وعلى قلب أسرته ومحبيه وارزقهم الصبر والسلوان».

صابر الرباعي: خبر مفجع

بينما غرد صابر الرباعي: «خبر مفجع وفاة وديع وسوف نجل النجم الكبير جورج وسوف، وأدعو الله الصبر والسلوان لأسرة الفقيد ومحبيه».

ناصيف زيتون: بكرت كتير

وقال الفنان السوري ناصيف زيتون: «شو بشعة هالخبرية وشو صعبة، بكرت كتير، ضيعان الشباب والروح الحلوة.. الغصة كبيرة، الله يصبر قلبك ويقويك يا حبيب القلب أبو وديع. الله يصبر أم وديع وأخواته وجميع أحبابكن».

وليد توفيق: ابن الغالي

من جهته قال الفنان وليد توفيق: «حبيب قلبي يا وديع يا ابن الغالي، الله يرحمك ويجعل مثواك الجنة.. يا حبيبي يا أبو وديع أنا اليوم فقدت ابني متلك.. الله يصبرك يا حبيبي الله يصبرك يا قطعة من قلبي.. وجعنا اليوم واحد.. مش عارف بعزيك ولا بعزي حالي.. الله يرحمك يا وديع ويصبرنا ع غيابك.. إنا لله وإنا إليه راجعون».

نجوى كرم: جمر ونار

وقالت نجوى كرم: «الدّني وجع. ‏وهالوجع بالذّات، جمر نارو ما بتنطفي، ‏خصوصي عند الأهل. ‏الله يرحم شبابك وديع، ويصبّر قلب أبو وديع وأمّ وديع».

أيمن زيدان: لن ترمم الفقد

ونشر أيمن زيدان منشوراً قال فيه: «أعرف أن كل الكلمات لن ترمم وجع الفقدان.. وأدرك معنى أن يشيّع أحدنا فلذة كبده …لكن هذه هي الدنيا حين تمارس قسوتها يا صديقي.. الموت حق علينا جميعاً لكنه حين يأتي مبكراً فليس أمامنا إلا الصبر …إنه أسوأ التجارب ولن يعزينا سوى الإيمان بأن أحبتنا قد رحلوا إلى مكان أفضل».

سلاف فواخرجي: طبيب القلوب

وكتبت سلاف فواخرجي: «كل الصبر لقلبك يا طبيب القلوب.. الله يساعدك ويعينك ويكون معك ومع عيلتك على الفقدان الكبير والموجع … ومافي شي بالدنيا بيعوضك عن ابنك.. بس كلنا ولادك ومعلقين فيك … الله يخليلنا ياك.. مابقى في كلام ينحكى …وأمام إرادة الله مالنا غير الدعاء».

عابد فهد: خبر محزن

وقال الممثل عابد فهد على «تويتر»: خبر محزن الله لا يفجع حدا بأولاده الله يصبر قلبك ويعطيك القوة أبو وديع ليكن ذكره مؤبداً».

باسم ياخور: الله يصبر قلبك

وكتب باسم ياخور: «العمر إلك يا أبو وديع. الله يصبر قلبك».

شكران مرتجى: قدّر الله

بينما نشرت شكران مرتجي: «بلشتي قاسية وكتير 2023.. ترحموا على وديع جورج وسوف.. وكونوا معه بدعائكم وصلواتكم.. قدر الله وما شاء فعل».

ويذكر أن وديع وسوف سيدفن اليوم في مسقط رأسه، كفرون، في سورية، حيث تقبل التعازي ليومين، على أن تقبل التعازي السبت المقبل في بيروت.

يُشار إلى أن وديع هو الابن الأكبر للفنان السوري من زوجته الأولى شاليمار التي ارتبط بها بزواج مدني في العاصمة الفرنسية باريس بعد رفض عائلتها هذا الارتباط.

سبق وشارك وديع صورة منذ أسبوع عايد فيها والده جورج بمناسبة عيد ميلاده عبر إنستغرام، معلقاً «عيد ميلاد سعيد لوالدي، أخي، أعز أصدقائي. أحبك».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن