عربي ودولي

صنعاء: منسجمون مع من يرفض المشروع الغربي والصهيوني

| وكالات

أكّد رئيس حكومة صنعاء عبد العزيز بن حبتور، أمس السبت، أنهم منسجمون انسجاماً كلياً مع من يرفض المشروع الغربي والصهيوني.

ونقل موقع «المسيرة نت» عن بن حبتور، قوله في فعالية ذكرى شهداء قادة محور المقاومة، أن «هذه الفعالية تجسد معنى التضامن والتلاحم في محور المقاومة».

وتابع «نحن ننسجم انسجاماً كلياً مع من يرفض المشروع الغربي والمشروع الصهيوني»، مشيراً إلى أن هؤلاء الشهداء رموز لنا وقدوة لكل الأحرار على مستوى محور المقاومة في فلسطين ولبنان وسورية والعراق واليمن.

من جهة ثانية شهدت العاصمة اليمنية صنعاء، وغيرها من المدن والمحافظات اليمنية أول من أمس، مسيرات جماهيرية كبرى بعنوان: «الحصار حرب» للتنديد باستمرار العدوان والحصار الأميركي السعودي الإماراتي على الشعب اليمني. ورددت الحشود الجماهيرية الهتافات والشعارات المؤكدة رفض الحصار، ومماطلة تحالف العدوان بصرف مرتبات موظفي الدولة، وإنهاء معاناة الشعب اليمني.

ورفعت الجماهير المحتشدة في المسيرة، التي جابت شوارع المدن، اللافتات المعبّرة عن رفض أبناء الشعب اليمني لمساومة العدو وإمعانه في إجرامه وحصاره وعدوانه، واستكثاره على اليمنيين حصولهم على حقوقهم المكفولة والمشروعة.

واستنكرت ممارسات تحالف العدوان بتشديد الحصار ومواصلة احتجاز سفن المشتقات النفطية واستمراره في نهب نفط وثروات وخيرات البلاد، وإنشاء قواعد عسكرية في المحافظات المحتلة.

وأعلن المشاركون في المسيرة تفويضهم لقائد حركة أنصار اللـه عبد الملك بدر الدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى في قرار رفض حالة التماهي للهدنة المزعومة، وحالة اللاسلم واللا حرب، وفي أي قرار يتم اتخاذه لردع العدوان وإجباره على وقف عدوانه ورفع حصاره.

وأشاروا إلى أن المشكلة أمام تحقيق السلام هي تعنّت العدوان في الملف الإنساني، وأن الشعب اليمني لن يقبل بوضعه في خيارات غير منصفة ولا عادلة، ولن يتنازل عن حقوقه المشروعة، واستعداده لأي خيارات.

وجددت الحشود الجماهيرية التأكيد على تعزيز الثبات والصمود والتلاحم والوعي بالحفاظ على وحدة الجبهة الداخلية، والتصدي لمؤامرات قوى العدوان وأدواتها، وإفشال محاولاتها لتمزيق النسيج المجتمعي وزعزعة الأمن والاستقرار وخلخلة الصف الداخلي.

كما أكدت الحشود الجماهيرية النفير العام لمواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي، حتى تحقيق النصر وتحرير الأراضي اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين.

وطالب المحتشدون برفع الحصار عن الشعب اليمني والكف عن نهب ثرواته، مؤكدين أن خيار الشعب اليمني هو مواصلة التحشيد ورفد الجبهات بقوافل المال والرجال لدحر قوى الغزو والاحتلال والمرتزقة.

وحذّر بيان المسيرة الجماهيرية، تحالف العدوان من مغبة وعواقب أي تصعيد عسكري يُقدم عليه في أي جبهة وبأي شكل، وعواقب استمرار الحصار على اليمن واحتجاز سفن الوقود والبضائع والسلع، معتبراً استمرار الحصار حرباً ستواجه برد فعل عسكري سيؤثر ويوجع تحالف العدوان بشكل غير مسبوق ولا متوقّع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن