عربي ودولي

إيران دشنت خط سفن الحاويات بين بوشهر وجبل علي الإماراتي … قاآني: إسرائيل تمضي في طريق الانهيار وأميركا ستغادر المنطقة

| وكالات

أكد قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني العميد إسماعيل قاآني، أن أميركا ستغادر المنطقة بشكل مخز، وأن إسرائيل تمضي الآن في طريقها للانهيار، مشدداً على ضرورة الوقوف باقتدار في المعركة الحقيقية مع أميركا ولا يتم التراجع.
وحسب وكالة «فارس» أشار قاآني إلى أن مراكز الدراسات في العالم تبحث في موضوع الـ25 عاماً التي حددها قائد الثورة لانهيار الكيان الصهيوني، قائلاً: يعلمون أنهم لم يحصلوا على شيء بل فقدوا أيضاً الكثير من المناطق.
وأضاف: لقد أجروا خمسة انتخابات، وفي كل هذه الفترات الخمس لم يتمكنوا من انتخاب حكومة تستمر مدة عام واحد، مشيراً إلى رسالة من 27 صفحة كتبها رئيس وزراء الكيان الصهيوني قبل حوالي ثمانية أشهر من الانتخابات عبّر فيها عن معاناته.
وأوضح قاآني أن الجيش الإسرائيلي أصبح مخزياً ولا أحد مستعداً للانضمام إليه، مشيراً إلى أن أبناء المقاومة الفلسطينية وقفوا أمام هذا الجيش ولم يسمحوا له بالتحرك.
وذكر قائد فيلق القدس أن حزب الله المضحي في لبنان لا هو دولة ولا هو يمتلك الكثير من المعدات، لكن عناصره أفراد مجاهدون ومؤمنون استلهموا ثقافة المقاومة من الثورة، لافتاً إلى أن لبنان وبدعم من حزب الله وقائده حسن نصرالله ومن خلال اجتماعين فقط ومن دون إطلاق حتى طلقة واحدة، أخذ كل حقوقه من الحدود البحرية واحتياطيات الغاز والنفط وهو أمر غير مسبوق في العالم.
من جانب آخر أعلن مدير الإدارة العامة للموانئ والملاحة البحرية في محافظة بوشهر جنوب إيران محمد شكيبي نسب، عن تدشين أول خط ملاحي خاص بسفن الحاويات بين ميناء بوشهر الإيراني وميناء جبل علي الإماراتي.
وأوضح نسب، أن تدشين أول خط ملاحي لسفن الحاويات بين ميناء بوشهر الإيراني وميناء جبل علي الإماراتي يمهّد الأرضية للصادرات والواردات بين البلدين، قائلاً: تدشين الخط الملاحي الجديد سيسهم في خفض تكاليف شحن البضائع التصديرية بالنسبة للنشطاء الاقتصاديين.
وتأتي هذه الخطوة بعد 3 أيام من تسلّم وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، رسالةً من نظيره الإماراتي عبد اللـه بن زايد آل نهيان، عبر سفير دولة الإمارات في طهران سيف الزعابي.
واجتمع أمير عبد اللهيان بالزعابي في طهران، حيث أكد الطرفان، وكذلك الرسالة، تطوير العلاقات بين إيران والإمارات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن