ثقافة وفن

وليد توفيق لـ»الوطن»: أعزي سورية والوطن العربي بوفاة ابن فنان نحبه جميعاً… الكفرون.. تزف عريسها الشاب وديع جورج وسوف … د.نادر صعب: أدعو له بالصبر على هذا المصاب فليس هناك أصعب من فقدان الابن

| سارة سلامة - مايا سلامي - تصوير: عمار بدوي

اكتست بلدة الكفرون الوادعة على كتف جبال طرطوس بحزن شديد لف جنباتها بوداع ابنها البار وديع نجل سلطان الطرب جورج وسوف، فاكتسى أهالي البلدة جميعاً باللون الأسود ينتظرون موكب العريس الشاب كما ذكروا فحتى زينة كنيسة مارالياس التي تنتصف القرية اختارت زينتها باللون الأبيض فهي اليوم تزف عريسها.. الجميع عند اقترابنا منهم تسارعت دموعهم في الانهمار.. حالة عامة وأثر كبير في نفوس الجميع ولعل هذه المحبة تترك آثارها بعمق في كل بيت سوري إذا لم نقل عربي..

وأخيراً بعد ساعات انتظار طويلة وصل الموكب قادماً من لبنان ليتجمهر الناس لاستقباله بالرز والورود وكان في مقدمتهم فريق كشاف كنيسة السيدة وعدد كبير من الصحافة المحلية والعربية

حيث أقيمت في كنيسة مار الياس صلاة البخور لراحة نفسه ويوارى الثرى في مدفن العائلة.

بينما سيستمر العزاء في مسقط رأسه الكفرون ليومي الإثنين والثلاثاء في صالون كنيسة مار الياس، على أن يعاود تقبل التعازي في منطقة الأشرفية بلبنان يوم السبت الرابع عشر من كانون الثاني.

فريق الوطن كان مع الناس تقصى الحدث واستكشف كلمات من الأهالي ومن الحضور الذي رافق الوسوف:

وليد توفيق: كنت أتمنى أن أحضر عرسه

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» بين الفنان وليد توفيق أن «قلبي يبكي كنت أتمنى أن أحضر عرسه عندما شاهدت جنازته واستقبال الأهالي له، لذلك أريد أن أعزي سورية والوطن العربي بوفاة ابن فنان نحبه جميعاً ووديع بالذات له مكانة خاصة عندي لأنه ربي أمام أعيننا.. روحه بالسماء رحمه اللـه وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان».

د. نادر صعب: الفرقة صعبة

من جهته الدكتور اللبناني نادر صعب بدأ بأغنية جورج الذي يقول مطلعها: «الفرقة صعبة كتير عليَّ وعالفرقة دابو عيني.. يوم محزن وصعب جداً اللـه يصبر قلب أبو وديع وخلص الكلام، الآن نحن بفترة صلاة وتأمل حتى يعود جورج وسوف كسابق عهده، كما أنني أعرف وديعاً شخصياً ووالده صديق قديم أدعو له بالصبر على هذا المصاب فليس هناك أصعب من فقدان الابن.. وأبو وديع مرّ بالكثير من الصعاب وما يحزنني أننا بالفترة الأخيرة شهدنا نجاحات كبير له في كليبه الأخير وفي مشاركته في (تريو نايت) والتكريم الذي لاقاه هناك إلا أن فرحته لم تكتمل».

حسين الديك: وديع الطيب المحب

وقـــــــــال المغنـــــي حســـــــين الديــك: «لا يســـعني إلا أن أدعـــــو لأبـــي وديــع بالصبـــــر ولعائلتــــه آمــــــلين أن روحـــه ســـتكون بالســـماء، وأقول يا خسارة شباب وديع الطيب المحب كان الخبر مؤلماً ومحزناً رحمه اللـه أخ وصديق وفي لكل من عرفه».

عاصم سكر: صدمة كبيرة

من جانبه قال الفنان عاصم سكر: إن «الكلام لا يعبر عن مدى الحزن في مثل هذا اليوم، شاب بعمر الورد خضع لعملية بسيطة أودت بحياته، ولم يتوقع أحد منا أن تكون نتيجتها هكذا، حيث شكل رحيله صدمة كبيرة لنا ولكل محبيه، قلوبنا مع أبي وديع وكل عائلته على هذا المصاب الكبير لكن بالنهاية هذه مشيئة الله، وكان وديع اسماً على مسمى من ألطف الشباب صادقاً وطيباً وحنوناً ورفيقاً مقرباً لوالده دائماً يكون إلى جانبه».

الأب إلياس عدرا: قلب أبي وديع انكسر

بينما كشف الأب إلياس عدرا أن «اليوم كما تشاهدون أجراس الكنائس تدق والحزن يخيم وكلنا نعرف أن قلب أبي وديع انكسر على رحيل ولده المحب والطيب أدعو لهم بالصبر وأن يكون اللـه معهم في هذا المصاب وأطال اللـه بعمر أبي وديع».

وعبّر أهالي البلدة عن محبتهم الكبيرة للشاب وديع حيث كان خلوقاً ولطيفاً ومحباً للجميع ويساعد ما استطاع الناس.

وتوفي وديع جورج وسوف، ابن الفنان الكبير جورج وسوف، يوم الجمعة، بعد أزمة صحية تعرض لها جراء مضاعفات عملية «تصغير المعدة» التي أجراها مؤخراً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن