سورية

الهند تعتقل ارهابيين من داعش يتواصلان مع جهات في السعودية وسورية

| وكالات

أعلنت السلطات الهندية، أمس، القبض على شخصين ضمن خلية تتبع لتنظيم داعش الإرهابي تبين أن لديهم جهات تواصل مع سورية وأخرى في السعودية.

وذكرت وكالة «نورث برس» التابعة لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» أنه تم القبض على العنصرين من القوات الأمنية الهندية في مدينة كولكاتا بولاية البنغال الغربية.

وذكرت وسائل إعلام هندية أن العنصرين محمد صدام، وسيد أحمد، المرتبطين بتنيظم داعش الإرهابي، استخدما روابط «تليغرام» للتفاعل مع جهات مرتبطة بهما في سورية.

ونقلت عن الجهات الأمنية قولها، إنه تبين أن لديهم جهات تواصل في السعودية أيضاً، وذلك من خلال فحص أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة التي تم الاستيلاء عليها أثناء إلقاء القبض عليهما.

وكشف التحقيق الأولي، حسبما ذكر موقع «هندستان تايمز» نقلاً عن مسؤول في الشرطة أنهما كانا يجندان الشباب ويرتبان أسلحة ومتفجرات ويجمعان الأموال، فيما ذكر مسؤول آخر أنهما كانا يحاولان إقامة «الخلافة».

وتم إلقاء القبض عليهما في حين كانا على متن دراجة نارية لحضور اجتماع سري في منطقة خديربور في كولكاتا بولاية البنغال الهندية.

واعتقلت وكالة مكافحة الإرهاب في الهند «NIA» في الثامن من آب الماضي عضواً نشطاً في مدينة دلهي، يدعى محسن أحمد، على علاقة بتنظيم داعش الإرهابي في سورية.

وذكرت مواقع إلكترونية معارضة حينها، أن الوكالة اتهمت أحمد بجمع أموال لمصلحة تنظيم داعش من الموالين له في الهند وخارجها، أرسلها إلى سورية وأماكن أخرى بوساطة العملات المشفّرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن