سورية

مباحثات سورية- عُمانية لتعزيز التعاون البرلماني … سوسان يبدأ زيارة إلى طهران لبحث العلاقات الثنائية

| وكالات

بدأ معاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن سوسان، أمس زيارة إلى العاصمة الإيرانية طهران، يجري خلالها مباحثات مع عدد من المسؤولين الإيرانيين، تتناول العلاقات الثنائية وآخر التطورات في المنطقة والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
وذكرت وكالة «سانا» أنه كان في استقبال سوسان والوفد المرافق، رئيس الدائرة الثانية لغرب آسيا في الخارجية الإيرانية شاه حسيني وعدد من المسؤولين الإيرانيين والسفير السوري في طهران شفيق ديوب.
ويرافق معاون وزير الخارجية والمغتربين كل من مدير إدارة الشؤون الأفروآسيوية بوزارة الخارجية والمغتربين قصي مصطفى، والمستشار في مكتب الوزير إيهاب حامد.
إلى ذلك بحث رئيس مجلس الشورى العماني خالد بن هلال بن ناصر المعولي، أمس، مع سفير سورية في عُمان إدريس ميا، سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وخاصة البرلمانية.
وحسب «سانا» جدد المعولي خلال اللقاء مواقف بلاده الحريصة والداعمة لسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية، ورفض التدخل في شؤونها الداخلية.
من جهته أكد ميا أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية السورية- العُمانية، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.
حضر اللقاء المستشار في السفارة فتوح قدسية، ومن الجانب العُماني مدير مكتب رئيس المجلس راشد النعيمي، ورئيس قسم العلاقات الخارجية عبد اللـه السعدي، ورئيسة قسم العلاقات الثنائية في المجلس سمية العامرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن