رياضة

الفوز اليمني يستمر غيابه في كأس الخليج الخامسة والعشرين … الفائزان وجهاً لوجه في المجموعة الثانية

| محمود قرقورا

تواصلت أمس مباريات كأس الخليج فجرت مواجهتا الجولة الثانية عُمان مع اليمن والعراق مع السعودية، ورغم المطر تهافتت الجماهير إلى ملعب البصرة الذي يتسع لخمسة وستين ألف مقعد، وأشرف عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم بنفسه وبشكل ميداني على عملية دخول الجماهير والصحفيين وشهد أيضاً فتح بوابة خاصة لحاملي البطاقة الإعلامية لتغطية المباراتين.

وكانت اللجنة المنظمة أعلنت اعتماد بيع البطاقات للجماهير إلكترونياً، بدلاً من المنافذ التي تم اعتمادها بالجولة الافتتاحية.

وفي مباراتي اليوم لحساب المجموعة الثانية يلتقي الفائزان في الجولة الأولى قطر والبحرين، كما يلتقي الخاسران الإمارات والكويت، إذ يتطلع البرتغالي بونو بينيرو مدرب قطر لتحقيق الفوز الثاني أمام البحرين بداية من السابعة والربع مساء، بفضل اللاعبين الذين قدموا مستويات بارزة في الجولة الأولى أمام الكويت أمثال: جاسم جابر الذي خاض مباراته الدولية الأولى وكذلك تميم منصور، وإسماعيل محمد الذي لعب المباراة الدولية 71، وعاصم ماديو (46 مباراة دولية) ومحمد وعد (24 مباراة دولية) والحارس مشعل برشم (23 مباراة دولية).

ولكن مواجهة البحرين حاملة اللقب صعبة جداً وأظهر الأحمر البحريني مستوى جيداً وبدا جاهزاً لتحقيق اللقب ثانية.

وتاريخياً تقابلا 18 مرة في المسابقة وفازت قطر 4 مرات مقابل 9 تعادلات و5 خسارات والأهداف 13 لقطر مقابل 12 للبحرين.

وبداية من الرابعة والربع تتقابل الإمارات مع الكويت للمرة الحادية والعشرين في كأس الخليج، وسبق للأبيض الإماراتي الفوز في سبع مباريات مقابل 10 خسارات وثلاثة تعادلات، وسجلت الإمارات 18 هدفاً مقابل 44 هدفاً للأزرق الذي لم يفز في كأس الخليج منذ نسخة 1992 في قطر بهدفي علي المروي وعبد اللـه وبران.

ردود أفعال

مدرب منتخب البحرين البرتغالي هيليوا سوزا أكد صعوبة مواجهة قطر بقوله:

مواجهة قطر لن تكون سهلة، لديهم عناصر جيدة والحظوظ والمنافسة متساوية بين الجانبين، وعلينا أن نقدم مستوى أفضل من المواجهة الماضية، وأعتقد أن فوز المنتخبين في الجولة الأولى سيجعل المباراة حامية وقوية، وصحيح أننا فزنا على الإمارات لكن ذلك لا يعني أننا الأقوى، وعملنا على تهيئة اللاعبين في الفترة الماضية وزيادة التركيز ونسيان المواجهة الماضية، ويجب أن يكون التركيز حاضراً بقوة في المباراة واستغلال الفرص بشكل جيد والدفاع بقوة.

أما مدرب الإمارات الأرجنتيني أروابارينا فقال:

لم نقدم مستويات جيدة في المباراة الأولى وعانينا من بعض المشاكل في التمركز، وعلينا نسيان الماضي والنهوض لتغيير الصورة وتحقيق الفوز، مجدداً ثقته في اللاعبين، مبيناً أن الأرجنتين فازت بالمونديال بنحو 19 لاعباً جديداً، وأوضح أن الخصم يضم لاعبين جيدين، وطالب لاعبيه بالتركيز خلال اللقاء الصعب، وأن الفوز يتطلب توافر مجموعة أشياء، وأن اللحظات الصعبة تتطلب التماسك، لدينا الطموح، نسعى إلى تحقيق هدفنا من خلال العمل المستمر والتركيز.

مباراتا أمس

أخفق منتخب اليمن في تحقيق الفوز للمباراة الثانية والثلاثين على التوالي في البطولة ولكنه في مباراة أمس أمام عُمان كان قريباً عندما تقدم بهدفين لهدف ولكن أخطاء ساذجة لحارس مرماه كانت كفيلة بتأجيل الحلم اليمني الذي خسر وودع لتتحول مباراته الأخيرة أمام العراق إلى هامشية.

المنتخب العُماني سجل عبر خطأ لليمني محمد صالح المسلمي لمرماه عند الدقيقة الثانية وسجل أرشد العلوي الهدف الثاني في الدقيقة 37 وعصام عبد الله الصبحي في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني على حين سجل عبد الواسع المطيري من ركلة جزاء عند الدقيقة 12 وعمر الداحي عند الدقيقة 30 هدفي اليمن، كما أضاع عبد الله الداحي ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع لليمن التي قدمت مباراة جيدة.

المباراة حملت الرقم ثلاثة بين المنتخبين في كأس الخليج وسبق لعُمان الفوز والتعادل سابقاً.

وبفوزه يقطع منتخب عُمان شوطاً بعيداً نحو التأهل وخاصة أنه تعادل سلباً في المباراة الأولى أمام المضيف العراقي يوم الجمعة الفائت وسيلعب يوم الخميس بمواجهة السعودية التي فازت افتتاحاً على اليمن بثنائية نظيفة.

وانتهت مباراة السعودية والعراق أمس بـفوز العراق بهدفين سجلهما إبراهيم بايش (د 30) واسو رستم (د 86) وبذلك تصدر العراق فرق المجموعة برصيد 4 نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن