عربي ودولي

المنفي يبحث مع حفتر توحيد المؤسسة العسكرية الليبية

| وكالات

بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي مع القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر، أمس الإثنين في العاصمة المصرية القاهرة، عملية توحيد المؤسسة العسكرية الليبية.

ونقلت قناة «روسيا اليوم» عن مدير المكتب الإعلامي بالمجلس الرئاسي محمد الشريف، قوله أمس الإثنين: إن «المنفي التقى عدداً من المسؤولين بالقاهرة، ومن ضمن الحاضرين حفتر وعدد من المسؤولين المصريين، مؤكداً أن الاجتماع يأتي لتعزيز جهود التهدئة بين الأطراف الليبية».

وأوضح الشريف أن القاهرة تقود وساطة للحفاظ على وقف إطلاق النار في ليبيا.

وفي سياق متصل نقلت قناة «الغد» الإخبارية تأكيد دبلوماسي مصري أن القاهرة تعمل على توحيد مؤسسة الجيش الليبي ومنع أي تصعيد عسكري.

وأوضح أن القاهرة تتطلع لاستضافة اجتماعات توحيد الجيش الليبي وذلك لدعم كل الجهود لتوحيد المؤسسة العسكرية.

وطالب المنفي، في كلمته خلال افتتاح فعاليات الملتقى التحضيري لمؤتمر المصالحة الوطنية، أول من أمس، بالضغط على كل القوى السياسية في ليبيا من أجل تحقيق المصالحة الوطنية الشاملة بين كل الأطراف، مشدداً على ضرورة إنجاز المشروع إلى جانب القاعدة الدستورية لتحقيق تطلعات الشعب الليبي في إجراء الانتخابات.

وقال: «المجلس الرئاسي الليبي يعوّل على الضغط الشعبي لتحقيق المصالحة»، مؤكداً ضرورة إنجاز مشروع المصالحة الوطنية والقاعدة الدستورية لتحقيق تطلعات جميع الليبيين.

وجدد تأكيده على وقوف المجلس الرئاسي على مسافة واحدة من جميع الأطراف، لافتاً إلى أنه لم يكن طرفاً في الصراع على السلطة ولم يكن أيضاً جزءاً من المشكلة في ليبيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن