رياضة

النواعير ضيف على الجلاء في سلة المحترفين

| مهند الحسني

بدأت الإثارة تتصاعد في دوري سلة المحترفين مع بداية مباريات الجولة الرابعة من مرحلة الذهاب، وبدأت معها اللمحات الفنية الجميلة والنكهة التنافسية تطل بقوة على أغلبية مباريات الدوري نظراً لوجود اللاعب الأجنبي الذي بدأت فعاليته تظهر بقوة في معظم اللقاءات ما يعطيها قوة وإثارة ويعطينا جمالية المتابعة التي نريدها ونتمناها.

مباريات المرحلة الرابعة انطلقت مساء يوم الثلاثاء الفائت بلقاء وحيد جمع بحارة تشرين مع ضيفهم الجلاء في موقعة شهدت إثارة وندية من الفريقين وحضوراً جماهيرياً كبيراً لكن خبرة لاعبي الجلاء وقوة محترفه ليون هامتون وانتهت لمصلحة الجلاء 70-54.

هاجس الفوز

وتستكمل اليوم الخميس مباريات المرحلة الرابعة بلقاء وحيد أيضاً حيث يلعب حطين صاحب المركز التاسع مع الطليعة صاحب المركز الثامن في لقاء شبه متكافئ بين فريقين طامحين لزيادة غلتهما من نقاط الفوز وتضميد جراحهما بعد خسارتهما في الجولات الماضية من عمر الدوري، ويبدو أن طموح الناديين هو البقاء في دوري الأضواء، ويطمح كلاهما في الفوز من أجل الابتعاد عن المراكز المتأخرة وكسب لاعبيهما ثقافة الفوز لتكون دافعاً قوياً لهما في المراحل المقبلة.

الطليعة الذي خسر أفضل نجومه هذا الموسم يلعب بتشكيلة أغلبيتها من اللاعبين الشبان من أبناء النادي، ويدرك أن ضيفه أيضاً هو الآخر بحاجة ماسة لنقاط الفوز، لذلك سيكون اللقاء ندياً وهجومياً منذ بدايته ونقاط الفوز أقرب للفريق الأكثر تركيزاً وهدوءاً في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء.

وجرت مساء أمس الأربعاء في وقت متأخر مباراة جمعت الوحدة وضيفه الوثبة في صالة الفيحاء.

وتختتم مباريات المرحلة يوم الأحد المقبل بلقاءي قمة حيث يستضيف أهلي حلب الجيش في حلب في موقعة يتوقع أن تحفل بكثير من الندية والإثارة نظراً لما يملكه الفريقان من أوراق قوة، على حين يستقبل الكرامة الوحدة في حمص في لقاء قمة بين فريقين كبيرين.

قمة الإثارة

الجلاء الذي فاز في المرحلة الماضية يستقبل النواعير المتصدر مع نهاية الجولة الثالثة في حلب، عناوين اللقاء بين الفريقين مهمة وقوية نظراً لهاجس الفوز الذي يتحلى به الفريقان، فالجلاء الذي استعاد لاعبوه ثقافة الفوز بعد فوزهم خارج أرضهم على تشرين يتطلع لمواصلة عزفه على وتر الفوز وتحقيق نتيجة إيجابية وخاصة أنه سيلعب على أرضه وبين جمهوره وهذا سيعطيه دافعاً لتقديم مستوى أفضل واللعب بجدية وتصميم كبيرين على تحقيق نتيجة جيدة، ويمتلك الجلاء مجموعة من اللاعبين الشبان إضافة لبعض لاعبي الخبرة ومن ورائهم مدرب يعرف كيف يوظف مقدرات فريقه بشكل جيد وحسب مجريات كل لقاء.

على حين أن النواعير المتصدر والذي بات من الفرق الكبيرة بعدما ضم لصفوفه مجموعة جيدة من اللاعبين المتميزين يدخل اللقاء وعيونه على نقاط الفوز من أجل البقاء في الصدارة والابتعاد عن أقرب منافسيه، ولدى النواعير مجموعة منسجمة من اللاعبين الجيدين ومدرب بات من طينة الكبار وثقافة الفوز التي لازمت الفريق منذ بداية الدوري ستعطيه دافعاً قوياً لتحقيق الأفضل ومتابعة مشوار انتصاراته.

النتيجة أقرب للجلاء صاحب الأرض والعزيمة الكبيرة لكن النواعير بات قادراً على مقارعة الكبار وتحقيق الانتصارات.

من الناحية الفنية الفريقان متساويان مع أفضلية نسبية للجلاء الذي يضم لاعباً محترفاً أثبت أنه من أفضل المحترفين بالوقت الحالي.

نتائج المرحلة الثالثة

وكانت مباريات المرحلة الثالثة قد أسفرت عن فوز الجيش على الجلاء 77-57، وفوز الوحدة على الحرية 71-58 وفوز تشرين على الطليعة 62-58، وفوز النواعير على حطين 96-57، وفوز الكرامة على الوثبة 103-81.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن