رياضة

سوبر ستار سلة سيدات الساحل رشا سكران: لن أجد أفضل من الساحل لكني سأخوض تجربة خارج النادي

حاورها ممدوح علي

رشا سكران واحدة من أفضل لاعبات القطر تاريخها السلوي مشرف وغني عن التعريف، وهي أشهر من أن تعرف بعد عشر سنوات أبحرت من خلالها في بحر الساحل قررت السباحة عكس التيار مغادرة ناديها التي تحب لأسباب تتابعونها عبر هذا اللقاء فهل سيرسو مركب رشا على شاطئ الأمان أم تبقى تجيد السباحة في بحر ناديها وفي كلتا الحالتين أين ستحط سيربح النادي القادمة إليه وسيخسر النادي الذي ستغادره وخير الكلام ما قل ودل.
المركز الثالث في دوري هذا الموسم هل كان ملبياً للطموح؟
بكل صراحة غير ملبٍ للطموح لكوننا تحضرنا بشكل جيد وكان هدفنا الوصول إلى المباراة النهائية لكن في مباراة نصف النهائي مع الجلاء تأثر الفريق نفسياً وفنياً بعد إصابة عليا الياسين فخرجنا لبعض الوقت خارج المباراة ومن ثم أثر فينا عدم الانسجام بين اللاعبات نتيجة دخول ثلاث لاعبات جدد إلى الفريق وهن بحاجة لوقت للتأقلم معنا وزاد الأمر سوءاً عدم لعبنا لمباريات كثيرة على عكس فرق المجموعات الأخرى.
■ لكن في المواسم السابقة حصلتم على المركز الثالث ومن دون تدعيم كهذا؟
نحن لم نلعب ولا مرة مباراة تحديد المركز الثالث وكان المركز مناصفة، أما هذا الموسم فقد لعبنا وفزنا به ولا ننسى أنه في جميع المباريات كانت هناك مشاركة كبيرة لعدد من الناشئات إضافة للاعبات جدد والجميع يعلم أن الانسجام بين الخبرة والشابات واللاعبات الجدد يحتاج لعدد كبير من المباريات وليس لـ6 مباريات فقط والموسم القادم سنكون أفضل.
لا نعتقد لأننا علمنا أنك ستغادرين النادي الذي تحبينه؟
حتى الآن مجرد كلام ولا يوجد شيء رسمي، لكن من حقي وحق أي لاعبة أن تطمح لعرض جيد وتجربة جديدة مع أي فريق آخر.
هذا يعني أنك ستوافقين على العرض الذي سيأتيك؟
بكل صراحة ومن دون مجاملة لن أجد أفضل مما وجدته في نادي الساحل معنوياً ومادياً لكنني سأخوض تجربة خارجه إن كان العرض كما أريد.
مادمت مرتاحة نفسياً ومادياً فلماذا تفكرين بالمغادرة؟
لأنني أريد أن أعرف أين أنا فنياً خارج نادي الساحل وما الذي سوف أضيفه للنادي الذي سألعب معه.
وماذا عن تدريب الفئات العمرية في النادي وأنت ممن كنت تؤهلين الموهوبات؟
لقد كنت مدربة للشبلات والصغيرات والمدارس ومساعدة للمدرب في الناشئات وكانت تجربة جيدة ومفيدة منذ 4 سنوات وحتى الآن والحمد لله حقق فريقنا للناشئات بطولة القطر وختمت: كنت سعيدة بالتدريب إلا أنني أفضل اللعب على التدريب ولم أخض حتى الآن تجربة جدية بالتدريب.
السلة الأنثوية السورية كيف ترينها؟
شكراً لاتحاد كرة السلة الذي يعمل ضمن هذه الظروف لكن النظام الحالي للمسابقات غير عادل وغير منصف بين الأندية حيث أندية تلعب 6 مباريات لتتأهل للنهائيات وأندية تلعب 14 مباراة وكذلك لا توجد مشاركات خارجية علماً أن مستوانا الفني أفضل من دول الجوار.
كلمة أخيرة
شكراً للاتحاد الرياضي واتحاد السلة وتنفيذية طرطوس والشكر الخاص لمشرف سلة الساحل الأخ عبد الجليل خليل على كل ما قدمه للنادي وللجندي المجهول والأخ المعنوي الدكتور علاء طه وللمدرب عدي خباز الذي استفدت منه كلاعبة وكمدربة ولأسرة سلة الساحل الأنثوية كاملة.

رشا في سطور
رشا سكران 28 سنة- مدرسة تربية رياضية- الرقم 11 المركز 3+4 لاعبة في منتخب سورية للسيدات منذ عام 2010 وشاركت في عدة معسكرات وفي بطولة العالم 3×3 بموسكو وشاركت في معسكر المدربات الواعدات الذي أقيم في تركيا في شهر آب عام 2014 على هامش بطولة العالم للسيدات ولقد اتبعت عدة دورات تدريبية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن