سورية

وسط إقبال وارتياح كبيرين وإجراءات ميسّرة … بدء تسوية أوضاع الفارين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية في القنيطرة

| القنيطرة - خالد خالد

بدأت أمس إجراءات تسوية أوضاع الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية في محافظة القنيطرة تنفيذاً لمكرمة الرئيس بشار الأسد لأبناء المحافظة.

وتوافد عدد كبير من الشبان إلى مقر شعبة الخطوط الأمامية لحزب البعث العربي الاشتراكي في مدينة البعث في القنيطرة والذين سجلوا أسماءهم ضمن الدفعة الأولى لتسوية أوضاعهم، وذلك بناء على موافقة القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة على مقترح اللجنة الأمنية في محافظة القنيطرة بتسوية أوضاع أبناء المحافظة المتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية فقط، حيث سيتم نقلهم جماعياً إلى نقطة الالتحاق وقطعاتهم وتشكيلاتهم العسكرية.

وأفاد مصدر في اللجنة المعنية بإجراءات التسوية لـ«الوطن»، بأنه تم تشكيل لجنة لتسوية أوضاع الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية لإتاحة الفرصة أمامهم لمعالجة أوضاعهم والعودة إلى حياتهم الطبيعية، مؤكداً أن اللجنة بدأت عملها وسط إقبال من الراغبين بتسوية أوضاعهم وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لهم، لافتاً إلى ارتياح كبير بين الأهالي نتيجة إنجاز التسوية إيذاناً بعودة المشمولين بها إلى حياتهم الطبيعية.

ونوه عدد من الشبان الذين تقدموا بطلباتهم لتسوية أوضاعهم بالتعاون والتسهيلات من قبل اللجنة، معتبرين أن التسوية فرصة مهمة لمعالجة أوضاعهم، داعين الجميع لاستثمارها والاستفادة منها.

وبيّنوا أن عملية التسوية تمت بكل يسر وسهولة، ما ترك ارتياحاً كبيراً في نفوسهم من هذه المبادرة التي أعادتهم إلى الحياة الطبيعية، مؤكدين استعدادهم التام لتنفيذ المهام الوطنية التي توكل إليهم مع رفاقهم في الجيش للدفاع عن الوطن حتى عودة الأمن والأمان إلى كل ربوع سورية.

والأربعاء الماضي أكد أمين فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي خالد أباظة أهمية مكرمة الرئيس بشار الأسد لأبناء محافظة القنيطرة والتي تُرجمت من خلال موافقة القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة على مقترح اللجنة الأمنية في المحافظة بتسوية أوضاع أبناء المحافظة المتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، لافتاً إلى أهمية وضرورة تحفيز الشباب للالتحاق بصفوف الجيش ولاسيما أنه تم تقديم كل التسهيلات من الجهات المعنية.

وأوضح أباظة خلال لقائه أمناء الفرق الحزبية ضمن مجال عمل شعبة الخطوط الأمامية للحزب أن الذين سجلوا أسماءهم لتسوية أوضاعهم يجب عليهم الالتحاق بمقر الشعبة بمدينة البعث في القنيطرة يوم الأحد القادم الساعة الـ10 صباحاً، ليتم نقلهم جماعياً إلى نقطة الالتحاق العسكرية مصطحبين معهم الهوية الشخصية ودفتر خدمة العلم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن