الأولى

زيادة طلبات المازوت والبنزين وتوريدات الغاز إلى السويداء.. وتحسن في وصول الرسائل

| السويداء - عبير صيموعة

بعد أزمة الغاز المنزلي التي عاشتها المحافظة خلال الأشهر الماضية وتأخر وصول الرسائل إلى أكثر من 95 يوماً لمس الأهالي تحسناً في موعد استلام أسطوانات الغاز في السويداء الذي تراوح بين 60 و65 يوماً تقريباً.

وأكد أصحاب منشآت حرفية وصناعية معاناتهم مع تأمين الغاز الصناعي لزوم استمرار عمل ورشهم ومطاعمهم والذي يعود إلى تخفيض نسبة تعبئة الغاز الصناعي على حساب المنزلي، الأمر الذي جعل من السوق السوداء المقصد الأول لتأمين حاجتهم من المادة رغم الأسعار الفلكية لتبديل الأسطوانة التي تصل إلى أكثر من 300 ألف ليرة.

مصدر مسؤول في فرع شركة المحروقات أوضح لـ«الوطن» أن زيادة التوريدات من مادة الغاز المسال للمحافظة كانت السبب الرئيس في تقصير مدة وصول الرسائل حيث تراوحت الكميات الواردة يومياً بين 35 طناً و40 طناً من الغاز السائل.

بدوره أشار مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك علاء مهنا لـ«الوطن» إلى أن هناك تحسناً في الكميات الموردة من مادتي المازوت والبنزين بعد أن وصل عدد الطلبات الواردة إلى المحافظة من المازوت إلى 9 طلبات يومياً، على حين كانت سابقاً تتراوح بين 6 و7 طلبات، كما وصل عدد طلبات البنزين إلى 5 طلبات بعد كانت 4.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن