الصفحة الأخيرة

«ريادة الأعمال الطفلية».. ورشة عمل للأطفال

| الوطن

تقيم منظمة طلائع البعث بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ورشة عمل تدريبية بعنوان «ريادة الأعمال الطفلية» بمركز تمكين الشباب في دمشق.

وتستهدف الورشة مساعدة الأطفال من عمر 6 إلى 12 عاماً على تحديد خياراتهم المهنية بصورة مبكرة والتعرف على المهن المحيطة بمجتمعهم، والاستفادة من تجارب القائمين في سوق العمل عن طريق خلق فرص إبداعية بإطلاق أنشطة تفاعلية متنوعة، توضح لهم أهمية التدريب العملي في كل المجالات ليستطيع كل طفل سوري تحديد مساره المعرفي المهني ضمن معرفته قانون العمل وابتكار مهاراته وإمكانياته مُتمكناً من الإجابة بثقة عن سؤال ماذا سيعمل في المستقبل؟!.

أوضحت رئيس مكتب الثقافة والعلاقات الخارجية بالمنظمة نعمى شدود أنه من الضروري تدريب الأطفال على ريادة الأعمال في المستقبل وتقديم الدعم النفسي لهم، لافتة إلى أهمية استثمار طاقاتهم وتعزيز مواهبهم لرفدها بالمجتمع.

كما بيّن معاون وزير الشؤون الاجتماعية والعمل محمد النبهان أن الورشة تستهدف نحو 25 طفلاً من رواد الطلائع في دمشق لتعزيز ثقافة العمل المهني لديهم وتعريف الطفل بقانون العمل بما يتضمنه من حقوق وواجبات، مشيراً إلى أنها تأتي تنفيذاً لبنود اتفاقية الشراكة مع المنظمة، ومن المقرر القيام بمجموعة من الأنشطة لاكتشاف مواهب الأطفال ووضعها في الاتجاه الصحيح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن