الأولى

عيسى لـ«الوطن»: زيادة مخصصات الكهرباء من الفيول ينعكس على تخفيض ساعات التقنين.. والانفراجات ستقلل مدة رسائل البنزين … مجلس الوزراء يوجه بزيادة كميات مازوت التدفئة والأفران والمشافي والزراعة

| هناء غانم - عبد المنعم عيسى

وجه مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية التي عقدت أمس برئاسة حسين عرنوس الجهات المعنية إلى التشدد بمراقبة الأسواق وأجور النقل وضبط أسعار مختلف المواد، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، بعد زيادة كميات المشتقات النفطية الموزعة وانتظام التوريدات، مؤكداً زيادة كميات توزيع المازوت المخصص للتدفئة والأفران والمشافي والزراعة.

كما تم خلال الجلسة توجيه الوزارات إلى اتخاذ جميع الإجراءات لتأمين مستلزمات العمل والإنتاج في المدن والمناطق الصناعية، وإيجاد الحلول لكل الصعوبات والقضايا التي تعوق زيادة الإنتاج ضمن الإمكانات المتاحة بما يضمن توفير حاجة السوق المحلية من مختلف السلع والمواد، وزيادة المخازين الإستراتيجية من المواد الأساسية.

وشدد عرنوس ضرورة بذل جهود مضاعفة وتقديم المزيد من الخطط والدراسات الكفيلة بتطوير عمل مختلف الجهات وتحسين الواقع المعيشي للمواطنين والارتقاء بمستوى الخدمات، مؤكداً أن تحسين الواقع المعيشي يبقى الهاجس الأول لدى الدولة.

من جهته أكد مدير التشغيل والصيانة في شركة المحروقات عيسى عيسى أن هناك تحسناً في تأمين المشتقات النفطية بعد وصول التوريدات من النفط الخام وإقلاع مصفاة بانياس لإنتاج كميات جديدة من المشتقات النفطية وتم زيادة المخصصات من مادتي المازوت والبنزين في المحافظات بشكل تدريجي.

وفي تصريح لـ«الوطن» أضاف عيسى: إنه تم توجيه كل فروع شركة المحروقات في المحافظات لزيادة نسبة توزيع مادة المازوت المخصصة لقطاع التدفئة الأمر الذي ينعكس بشكل إيجابي لجهة تناقص مدة وصول الرسائل، كذلك تم زيادة مخصصات محطات الطاقة الكهربائية من مادة الفيول لتصل إلى 7 آلاف طن يومياً الأمر الذي سينعكس إيجاباً أيضاً على تخفيض ساعات التقنين المطبقة حالياً.

وبين عيسى أن واقع مادة البنزين كان صعباً في الشهر الأخير من العام الماضي واضطرت الوزارة لزيادة مدة الرسالة نتيجة انخفاض التوريدات وبالتالي التراجع بالإنتاج، موضحاً أنه نتيجة الانفراجات التي حصلت الآن أصبحت كمية التوزيع للمحافظات 3 ملايين ليتر يومياً وبالتالي ستنعكس على واقع رسالة البنزين وتقلل من مدة انتظارها وصولاً لمدة عشرة أيام للسيارات الخاصة خلال الفترة القادمة في حال استمرار التوريدات وانتظامها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن