عربي ودولي

تظاهرة حاشدة في برلين رفضاً لمواصلة الناتو ضخ الأسلحة

| وكالات

شهدت العاصمة الألمانية مظاهرة حاشدة ضد توريد الأسلحة الثقيلة للنظام الأوكراني، واحتجاجاً على عقد اجتماع ما يسمى بمجموعة الاتصال لدعم أوكرانيا التابعة لحلف شمال الأطلسي في قاعدة «رامشتاين الأميركية» في برلين.
وذكرت وكالة «نوفوستي» أن المتظاهرين تجمعوا مساء أول من أمس الجمعة في الساحة الرئيسية ببرلين، عند بوابة براندنبورغ وسط المدينة، ثم توجهوا إلى السفارة الأميركية الواقعة في مكان قريب مرددين هتافات «لا للدبابات في أوكرانيا»، ورفعوا لافتات وأعلاماً كتب عليها «هذه حرب أميركية ضد ألمانيا»، و«اسعوا للسلام من دون سلاح».
وطالب المتظاهرون بالإسراع بإجراء المفاوضات مع روسيا واعتماد الدبلوماسية، بدلاً من تزويد نظام كييف بالدبابات والأسلحة الثقيلة.
واعتبر منظمو التظاهرة أن ألمانيا تنحرف وتتورط، من خلال مشاركتها في مجلس الدول التي اجتمعت في قاعدة رامشتاين الأميركية، بالصراع في أوكرانيا.
وكان اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية، المنعقد في قاعدة رامشتاين الجوية برئاسة وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، أخفق حسب التقارير الواردة في التوصل إلى اتفاق بشأن تقديم المزيد من المعدات والدبابات العسكرية لأوكرانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن