عربي ودولي

برلمانية أوروبية: نرفض قبول هيمنة واشنطن والناتو على القرار الأوروبي

| وكالات

أعربت النائب في البرلمان الأوروبي عن إسبانيا سيرا ريغو عن رفضها المطلق لتواصل هيمنة الولايات المتحدة ودول الناتو على القرار الأوروبي، وجر دول الاتحاد وراءهم في الصراع الأوكراني.

وحسب وكالة «سانا» قالت ريغو: إن استمرار الأعضاء الرئيسيين في الحلف الأطلسي، وخاصة الولايات المتحدة في فرض هيمنتهم ومصالحهم وأطماعهم الخاصة على حساب السياسة الأمنية المشتركة والضرورية داخل دول الاتحاد الأوروبي بمن فيهم إسبانيا أمر مرفوض بالمطلق.

ودعت ريغو الحكومة الإسبانية إلى دفع ودعم المفاوضات الدبلوماسية اللازمة لوضع حد للنزاع المسلح في أوكرانيا، ووقف التصعيد العسكري في المنطقة، مؤكدة رفضها أن تضع إسبانيا نفسها ضمن قائمة الدول التي تدعم تصعيد التسليح في هذا الصراع بدلاً من إعطاء الأولوية للقنوات الدبلوماسية، والبحث عن بدائل وتدابير أخرى يمكن أن تساهم في إنهاء الصراع.

وقالت: إن الأموال العامة التي يتم إخراجها من جيوب المواطنين الإسبان كان يجب أن تستخدم لتغطية الاحتياجات الاجتماعية التي نتجت وتفاقمت، بسبب الآثار الاقتصادية الناجمة عن الصراع في أوكرانيا بدلاً من استخدامها في تصعيد التسليح، بما يخدم مصالح بعض الأطراف المعتادة والمعروفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن