الأولى

باقري أكد استعداد بلاده لمساعدة الجيش العربي السوري في مجالات الصيانة والتدريب والتجهيز … العماد عباس من طهران: دماؤنا امتزجت على الأرض ونصرنا على الإرهاب مشترك

| وكالات

أكد وزير الدفاع العماد علي محمود عباس أن التعاون الوثيق بين سورية وإيران كانت له نتائج مثمرة في دحر الإرهاب والمخططات العدوانية، وأن النصر الذي تحقق على الإرهاب هو نصر مشترك.

العماد عباس الذي وصل صباح أمس، حسب وكالة «سانا» للأنباء، إلى العاصمة الإيرانية طهران على رأس وفد رسمي للقاء عدد من المسؤولين الإيرانيين، تبادل مع باقري وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، والعلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون المشترك، بما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وأشار العماد عباس خلال اللقاء الذي حضره سفير سورية في طهران شفيق ديوب، إلى أن التعاون الوثيق بين البلدين كانت له نتائج مثمرة في دحر الإرهاب والمخططات العدوانية، وأن النصر الذي تحقق على الإرهاب هو نصر مشترك، حيث امتزجت الدماء السورية والإيرانية على أرض سورية.

وشكر العماد عباس إيران على دعمها لسورية في حربها ضد الإرهاب، مؤكداً أهمية استمرار التعاون والتشاور والتنسيق المشترك.

وكالة «فارس» للأنباء الإيرانية من جهتها، نقلت عن العماد عباس قوله خلال اللقاء مع باقري: «يشرفنا أن نقبل دعوتكم ونزور طهران، وإن شاء اللـه تؤدي هذه الزيارة إلى تعاون ودّي وأخوي».

وأضاف: «نقاتل في الخندق نفسه منذ فترة طويلة ضد العدو والإرهاب»، مؤكداً أنه ومنذ قيام الكيان الصهيوني، كانت سورية في الخط الأمامي ضده، وظلت دائماً مع الجماعات والحركات التي تسعى إلى تحقيق الاستقلال».

من جانبه، أكد باقري عمق العلاقات السورية الإيرانية وقال: إن «سورية بصمودها قيادة وشعباً وجيشاً أحبطت المؤامرات وانتصرت على الإرهاب وحافظت على استقلالها وسيادتها الوطنية».

وأكد باقري، أن التعاون بين القوات المسلحة في سورية وإيران من شأنه أن يكون أنموذجاً للتعاون الكامل والشامل بين البلدين، مشيراً إلى أنه لهذا السبب تعارض القوى الاستكبارية هذا التعاون ولا تقبله.

باقري اعتبر أن زيارة العماد عباس إلى طهران، جاءت في وقت حساس للغاية، معرباً عن أمله أن تكون نتائجها مؤثرة في تطوير أمن سورية ومنطقة غرب آسيا.

وفي إشارة إلى توقيع وثيقة التعاون العسكري والأمني بين سورية وإيران في تموز 2020، قال باقري: إن «هذه الوثيقة يمكن أن تكون أساساً جيداً للتعاون بين البلدين، ومن الضروري إنشاء لجنة أمنية ودفاعية بين البلدين في أقرب وقت ممكن».

وجدد باقري تأكيد بلاده أن الوجود الإيراني في سورية كان في المجال الاستشاري، مؤكداً أن القوات المسلحة الإيرانية وبناء على تجربة ثماني سنوات من الدفاع المقدس وتأهيل القوات المسلحة، جاهزة لمساعدة الجيش العربي السوري في مجالات الصيانة والتدريب والتجهيز.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن