رياضة

ركل ورفس في بطول القدم المدرسية

| طرطوس – ممدوح علي

الملاحظات باتت كثيرة على آلية عمل دائرة التربية الرياضية في محافظة طرطوس والمسؤولون في الدائرة يقفون موقف المتفرج على ما يجري من سلبيات، وها هي مباراة في كرة القدم تجري على أرضية الأستاد ويحصل فيها ما لا يحصل في بطولات الأحياء الشعبية عندما نزل البعض من جمهوري الفريقين اللذين كانا يلعبان إلى مضمار الملعب وهات ضرب ورفس وهنا تدخل عضو قيادة فرع الاتحاد الرياضي في طرطوس عبدو عيسى وأنقذ أحد الطلاب من بين أقدام الطلاب الآخرين، وتدخل أيضاً ظاهر منصور موظف في الأستاد ولولاهما لحدث ما لا تحمد عقباه وتطور الأمر نحو الأسوأ.. كل هذا والمشرفون على البطولة والمباراة يتفرجون وهم يجلسون تحت المظلة على مضمار الملعب.

المباراة غير قانونية
ما دام رئيس دائرة التربية الرياضية في طرطوس أكاديمياً ودائماً شعاراته تقول بأنه من القلائل الذين يطبقون القوانين والأنظمة… نريد أن نسأله سؤالاً: هذه المباراة كما غيرها أقيمت من دون تخطيط ملعب ورايات ركنية.. فهل هذه المباراة نظامية؟ وكيف لحكم المباراة أن يحدد التسلل من منتصف الملعب؟ وكيف يستطيع ضبط رميات التماس والضربة الركنية من دون خطوط؟ وقد يطل علينا أحدهم بأن هناك أقماعاً بدلاً من الخطوط فنقول له لقد شاهدنا بعض هذه الأقماع وأيضاً مع كل أسف لم تكن بذات المستوى فقمع هنا وآخر هناك!!

السيد وزير التربية
قد يعتب علينا البعض لأننا نوجه رسالة حول بطولة مدرسية إلى السيد وزير التربية، لكن قيمة البطولة التربوية ودور البطولات المدرسية في تطور رياضتنا لأن الرياضة المدرسية كانت الخزان الحقيقي لرفد الأندية بالموهوبين والموهوبات، فكان لزاماً علينا توجيه هذه الرسالة ليعلم ما يجري من فوضى وعشوائية في البطولة المدرسية لكرة القدم في طرطوس ويوجه إلى معالجة الخلل ووضع الحلول الناجعة لمعالجة هذه الأخطاء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن