رياضة

المشاركة الرابعة لسلة الوحدة في دورة دبي الدولية وأفضلها عام 2011

| الوطن

لم يكن هناك إشراقات في مشاركة سلة رجال نادي الوحدة بدورة دبي الدولية، حيث اقتصرت على ثلاث مشاركات فقط كانت البداية في عام 2010- 2011- 2019 ولم يتمكن الفريق من التأهل للمباراة النهائية، وكانت المشاركة الثانية عام 2011 هي الأفضل على صعيد تحقيق نتائج جيدة حيث كان الفريق قاب قوسين أو أدنى من التأهل للمباراة النهائية وحقق المركز الثالث.

مشاركات نادي الوحدة في دورة دبي

كان موسم 2010 أول مشاركة لسلة الوحدة الدمشقي في دورة دبي الدولية حيث شارك في البطولة عشرة أندية تم توزيعهم على مجموعتين، وقد ضمت المجموعة الأولى الرياضي اللبناني، مهرام الإيراني، الجزيرة المصري، منتخب الإمارات، الوحدة السوري، على حين ضمت المجموعة الثانية الجلاء السوري، شوكس توجو، فريق زين الأردني، المرديعين ديك الحدي اللبناني، النصر الإماراتي.

التقى الوحدة الجزيرة المصري في أول لقاءاته ضمن المجموعة وخسر بفارق أربع نقاط 72/76، وخسر مباراته الثانية أمام منتخب الإمارات 86/103 وخسر مباراته الثالثة أمام مهرام الإيراني 63/98، وخسر آخر لقاءاته ضمن المجموعة مع الرياضي اللبناني 61/100.

ضمت بعثة الفريق: أحمد قوطرش رئيساً، محمد خير طرابلسي عضو قيادة فرع دمشق للاتحاد الرياضي العام، محمد حنيني عضو اتحاد السلة، طريف قوطرش، أنور عبد الحي عضو الإدارة رياض القحف إدارياً، راتب الشيخ نجيب مدرباً.

عمر الشريف، محمد الخطيب مدربان مساعدان: عدنان حلاق معالجاً.

واللاعبون: عمر كركوتلي، شادي لبس، طارق علي موسى، سليمان دريبي، نورس كردي، ياسر كنيفاتي، يزن يونس، شريف العش، هاني دريبي، مجد عربشة، يوسف مناع، الأميركي كريستوفر آلان، جيرمن بيل، ربيع جاسم.

المشاركة الثانية 2011

وقع الوحدة في المجموعة الثانية في موسم 2011، حيث ضمت مجموعته الاتحاد السكندري، الوحدة شوكس توغو الفلبيني، نيبال زحلة اللبناني، الشارقة الإماراتي.

على حين ضمت المجموعة الأولى أندية الحكمة اللبناني، هوبس اللبناني، أهلي حلب، منتخب الإمارات.

حقق الوحدة فوزاً جديراً في أولى مبارياته على نادي الشارقة الإماراتي 77/70، وخسر مباراته الثانية أمام فريق أنيبال زحلة اللبناني 78/93، وفاز في مباراته الثالثة على الاتحاد السكندري المصري 88/85، وفاز في آخر مبارياته على فريق شوكس توغو الفليبني 91/89، وتأهل للدور الربع نهائي، والتقى منتخب الإمارات وحقق الوحدة فوزاً غالياً 100/81، وتأهل للدور نصف النهائي والتقى فريق شوكس توغو الفلبيني وخسر الوحدة بفارق عشر نقاط 66/77.

ولعب على المركزين الثالث والرابع وفاز 20/0 على فريق الحكمة اللبناني الذي تغيب عن حضور اللقاء.

ضمت تشكيلة الفريق

فايز الحموي رئيس فرع دمشق للاتحاد الرياضي العام، هادي درويش، مدرباً، أحمد حلفاوي مساعداً، رياض القحف إدارياً، عدنان الحلاق معالجاً.

اللاعبون: شريف الشريف، عمر كركوتلي، شادي على موسى، شريف العش، مجد عربشة، هاني دريس، سليمان دريبي، وسيم جاسم، محمد محاط، يرفانت جكرجيان، حذيفة المالح، والمحترف فيليب، الأميركي ريكي كلمينز، فيك زاكري، آدم زان..

المشاركة الثالثة

عاد الوحدة للمشاركة في دورة دبي عام 2019، حيث وقع في المجموعة الثانية إلى جانب أندية هايي سبورت الفلبيني، هوفمنتمن اللبناني، الوحدة السوري، منتخب الإمارات، الجامعة الأميركية، على حين ضمت المجموعة الأولى أندية نادي بيروت اللبناني، الرياضي اللبناني، جمعية سلا المغربي، النفط العراقي، الأردن.

حقق الوحدة فوزاً جديراً ومستحقاً في أولى مبارياته بالبطولة جاء على حساب فريق الجامعة الأميركية 92/57، وفاز في مباراته الثانية على منتخب الإمارات 85/76 وخسر مباراته الثالثة أمام هايتي سبورت الفلبيني 81/83.

كما خسر مباراته الأخيرة بالمجموعة أمام فريق هوفمنتمن اللبناني 88/102.

وتأهل للدور الربع النهائي والتقى نادي الرياضي اللبناني وقدم الوحدة أداء جيداً وخسر 74/96.

المشاركة الرابعة 2023

تغادرنا يوم غد الخميس بعثة نادي الوحدة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في دورة دبي في نسختها 32 بمشاركة تسعة أندية تم توزيعها على مجموعتين حيث ضمت المجموعة الأولى أندية الوحدة السورية، النصر الليبي، نادي دينامو اللبناني، منتخب الإمارات، سترونغ غروب الفليبيني، على حين ضمت المجموعة الثانية أندية الرياضي اللبناني، جمعية سلا المغربي، بيروت اللبناني، النادي الإفريقي التونسي، وقدم انسحابه من البطولة فريق النفط العراقي بسبب تعارض مباريات البطولة مع مشاركته بدوري غرب آسيا وصل.

جدول المباريات

يفتتح الوحدة أولى مبارياته يوم الجمعة بلقاء فريق النصر الليبي، ويواجه في لقائه الثاني يوم السبت نادي دينامو اللبناني، ويستكمل مبارياته ضمن الدور الأول يوم الإثنين بلقاء سترونغ غروب الفلبيني، ويستريح الوحدة يومي الإثنين والثلاثاء ويختتم مبارياته ضمن مجموعته يوم الأربعاء بلقاء فريق منتخب الإمارات العربية المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن