رياضة

قرارات جديدة لاتحاد السلة والخياطة يشيد بالأداء

عقد اتحاد كرة السلة يوم الخميس الفائت اجتماعاً دورياً حضره الدكتور ماهر خياطة نائب رئيس الاتحاد الرياضي العام، وتم خلاله مناقشة أهم الأمور والقضايا المتعلقة باللعبة، وذلك بما يخص المرحلة المقبلة ووضع لمسات وتصورات جديدة لها من أجل الإبقاء على اللعبة وعدم تراجعها.

شكر وثناء
بداية الاجتماع تحدث الدكتور ماهر خياطة مثنياً على أداء وعمل الاتحاد، ودوره في المحافظة على كوادر اللعبة رغم الصعوبات التي تشهدها مفاصلها منذ فترة ليست بالقصيرة، وأكد الخياطة أن اتحاد السلة يعد من أنشط الاتحادات التي تقوم بمهامها وتنفذ روزنامة نشاطها بشكل يرضي جميع الأطراف لكون الاتحاد- والكلام للخياطة- يقف على مسافة واحدة بين جميع أنديته من دون أي تحيز لهذا النادي أو ذاك، وبأن كل خطواته التي قام بها في الشق الاحترافي كانت تصب في مصلحة اللعبة بشكل عام.

ترميم
أخيراً وبعد طول انتظار نجح اتحاد السلة في إعادة ترميم جميع لجانه الفنية، وقام بضم الكثير من الخبرات العاملة بمفاصل اللعبة بغية الاستفادة منها في تفعيل عمل اللجان والتأسيس لمرحلة أوسع وأشمل لها، وقد كان للجنة المنتخبات الوطنية النصيب الأكبر من التعديلات حيث ضمت اللجنة الجديدة عضو الاتحاد أبي دوجي رئيساً، وبيير مرجانة، أيمن سليمان، هادي درويش، علاء جوخه جي.
أما لجنة المسابقات فتم تكليف المدرب الخبير هلال الدجاني برئاسة اللجنة، وتم ضم الحكم أيمن صلاح، والحكم باكير الوكيل، بينما ضمت لجنة الحكام المحاضر الدولي شحادة أله رشي، وهو من أصحاب الخبرات، ويعد من أنشط المحاضرين في سورية. أما لجنة المدربين فترأسها المدرب هيثم جميل، جورج شكر، وتم ضم المدرب عمر حسينو، وشهدت لجنة الانضباط بعض التعديلات حيث تم ضم اللاعب والمحامي رياض شمس إلى جانب صلاح نويلاتي وشحادة أله رشي، وشهدت لجنة سلة 3\3 تعديلاً بسيطاً بضم المدرب الشاب أشرف دركزلي.

تحديد
وقرر الاتحاد في اجتماعه تحديد موعد جديد لانطلاقة كأس الاتحاد للناشئين والناشئات في بداية العطلة الانتصافية المقبلة، وسيتم من خلالها انتقاء لاعبي المنتخب الوطني الذي سيشارك في بطولات غرب آسيا للفئات العمرية بالمرحلة المقبلة.

كأس الرجال
ودرس الاتحاد موضوع مسابقة كأس الجمهورية للرجال، وبيان مدى الاستفادة من إقامته من الناحية الفنية وبعد البحث والعديد من المناقشات تم إقرار المسابقة وتحديد موعد انطلاقتها بين مرحلتي الذهاب والإياب من عمر الدوري، وسوف تتم عبر نظام التجمعات وبطريقة خروج المغلوب من مرة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن