رياضة

تشرين يصطدم بالحرية وأهلي حلب يواجه الجلاء مع انطلاق دوري سلة السيدات

| الوطن

تنطلق يوم غدٍ الجمعة بطولة الدوري السوري لأندية الدرجة الأولى للسيدات بكرة السلة للموسم 2022-2023، بمشاركة تسعة أندية الجلاء، أهلي حلب، تشرين، الحرية، الساحل، الثورة، الوحدة، الأشرفية، وبردى.

على أن يلعب كل نادٍ ثماني مباريات خلال مرحلة الذهاب والتي من المقرر أن تنتهي حسب جدول المباريات الصادر من الاتحاد العربي السوري لكرة السلة، يوم الجمعة في الرابع والعشرين من شهر آذار.

حيث ستفتتح المرحلة الأولى من ذهاب بطولة الدوري السوري للسيدات بكرة السلة، بلقاء يجمع وصيفات الموسم الماضي سيدات تشرين بسيدات الحرية، يوم الجمعة القادم، عند الساعة الخامسة مساءً، وستجري المباراة على أرض صالة رقم 1 في مدينة اللاذقية.

وستحتضن صالة الجلاء في مدينة حلب لقاء القمة بين قطبي سلة الشهباء، والذي يجمع سيدات أهلي حلب بجارتهن سيدات الجلاء عند السادسة من مساء يوم الجمعة.

وبالعودة إلى الموسم الماضي نذكر أن سيدات الثورة هنُّ بطلات الدوري السوري في نسخته السابقة، بعدما حققن فوزاً جديراً على مستضيفاتهنُّ سيدات تشرين بفارق خمس نقاط وبنتيجة (72-67)، ضمن المباراة الثانية من سلسلة الدور النهائي لبطولة الدوري، وذلك بعد تجاوزهنُّ اللقاء الأول بنتيجة (65-47).

وعلى الرغم من ذلك فقد نالت سيدات تشرين احترام الجميع، بعدما نجحن في ترك بصمة، ونلنَّ مركز الوصافة عن جدارة، وسجلنَّ حضوراً جيداً في جميع مبارياتهنُّ الموسم السابق.

سيقام الدوري من مرحلتين (الذهاب والإياب)، ويهبط في نهايته النادي الأخير إلى الدرجة الثانية، في حين تتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى الدور النهائي، للفوز بمباريتين من أصل ثلاث مباريات، ليصعد الفائزان إلى المباراة النهائية.

يشار إلى أنه تم مؤخراً تأجيل الدوري السوري لأندية الدرجة الأولى والثانية للسيدات بكرة السلة، بالإضافة إلى فئة دوري الناشئات لمجموعات (دمشق- حلب- المجموعة الساحلية)، نظراً لمشاركة منتخب سورية للسيدات (تحت 16 عاماً)، في بطولة غرب آسيا، المقرر إقامتها في دولة العراق بالفترة ما بين 2 شباط 2023 ولغاية 7 من الشهر ذاته.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن