رياضة

سيدات تشرين يفتتحن البطولة بفوزهن على الحرية

| غنى جبر

انطلقت مساء يوم الجمعة في السابع والعشرين من شهر كانون الثاني بطولة الدوري السوري لأندية الدرجة الأولى للسيدات بكرة السلة للموسم 2022-2023 بمشاركة تسعة أندية: الجلاء، أهلي حلب، تشرين، الحرية، الساحل، الثورة، الوحدة، الأشرفية، وبردى.

وافتتحت سيدات تشرين، وصيفات النسخة السابقة، المرحلة الأولى من البطولة، بفوزهن على ضيفاتهن سيدات الحرية بفارق عشر نقاط وبنتيجة (60-50)، وجرى اللقاء على أرض صالة رقم 1 في مدينة اللاذقية.

بينما حسمت سيدات أهلي حلب/ الاتحاد، ثاني مباريات المرحلة الأولى من الدوري السوري للسيدات بكرة السلة، بتفوقهن على جاراتهن الجلاء، بعد تمديد اللقاء، بفارق أربع نقاط وبنتيجة (62-58)، في المباراة التي جمعتهن على أرض صالة الجلاء في مدينة حلب.

حيث أصدر الاتحاد العربي السوري لكرة السلة، جدول مبارايات ذهاب الدوري السوري لأندية الدرجة الأولى للسيدات، وستمتد مرحلة الذهاب بالفترة ما بين 27 كانون الثاني حتى 24 آذار القادم، على أن يقام الدوري من مرحلتين (الذهاب والإياب)، ويهبط في نهايته النادي الأخير إلى الدرجة الثانية، على حين تتأهل الفرق الأربعة الأولى إلى الدور النهائي، للفوز بمباراتين من أصل ثلاث مباريات، ليصعد الفائزان إلى المباراة النهائية.

يشار إلى أنه تم مؤخراً تأجيل الدوري السوري لأندية الدرجة الأولى والثانية للسيدات بكرة السلة، إضافة إلى فئة دوري الناشئات لمجموعات (دمشق- حلب- المجموعة الساحلية)، نظراً لمشاركة منتخب سورية للسيدات (تحت 16 عاماً)، في بطولة غرب آسيا، المقرر إقامتها في دولة العراق بالفترة ما بين 2 شباط 2023 ولغاية 7 من الشهر ذاته.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن