سورية

السيسي وعلييف: ضرورة مواصلة العمل على إعادة إعمار سورية

| وكالات

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونظيره الأذري إلهام علييف ضرورة دعم جهود التسوية السياسية في سورية، ومواصلة العمل على إعادة إعمارها، والقضاء على التنظيمات الإرهابية، ودعم مؤسسات الدولة.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي أن السيسي وخلال اليوم الثاني من زيارته إلى أذربيجان، عقد مباحثات مع علييف، في قصر زاغلوب، في العاصمة باكو، وذلك حسب ما ذكر موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني.

وقال راضي: إن الرئيسين «ناقشا عدداً من الملفات المهمة، منها سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوطيد أطر التعاون الثنائي والحوار السياسي لتحقيق المصلحة المشتركة، وأكدا أهمية تعزيز التبادل التجاري، وتوطيد الشراكات الاقتصادية، من خلال تشكيل مجلس مشترك لرجال الأعمال، وسبل تعزيز التعاون في عدد من القطاعات، وتحديداً في مجال الطاقة.

وأضاف: إن المباحثات تطرقت إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، واتفق الطرفان على ضرورة دعم جهود التسوية السياسية في سورية، ومواصلة العمل على إعادة إعمارها، والقضاء على الجماعات الإرهابية، ودعم مؤسسات الدولة، بما يحافظ على وحدة الأراضي السورية، ويلبي التطلعات المشروعة للشعب السوري الشقيق وينهي معاناته الإنسانية.

أما على صعيد مستجدات الأوضاع الليبية، فقد استعرض السيسي الرؤية المصرية، للتسوية في ليبيا، وجهودها في دعم المسارات السياسية والدستورية والاقتصادية الليبية، حسب راضي.

وأشار راضي، إلى أن الرئيسين تطرقا أيضاً، إلى تداعيات الأزمة الأوكرانية على المستوى الدولي، ومستجدات القضية الفلسطينية، وجهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، في ظل ما تمثله من تهديد على مساعي التنمية المحلية، والإقليمية والعالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن