سورية

الاحتلال التركي اعتدى بالقصف على الشيخ عيسى واستهدف مواقع «قسد» في تل رفعت … الجيش يشعل مواقع «النصرة» ويشتبك مع الفصائل التابعة لأنقرة

| حماة- محمد أحمد خبازي - دمشق- الوطن- وكالات

أشعل الجيش العربي السوري بنيرانه أسلحته الثقيلة أمس، مواقع التنظيمات الإرهابية في منطقة «خفض التصعيد» رداً على خروقاتها المتصاعدة في المنطقة، في وقت خاضت وحدات منه اشتباكات مع الفصائل التابعة للاحتلال التركي بريف حلب، في حين استهدف الأخير بمدفعيته الثقيلة مواقع ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد».

ورد الجيش على تصعيد تنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي وحلفائه في قطاع ريف إدلب من منطقة «خفض التصعيد»، باستهداف مواقعه ونقاط تمركزه بسهل الغاب الغربي وريف إدلب الجنوبي.

وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة الشمالي الغربي، دكت بالمدفعية الثقيلة والصواريخ مواقع الإرهابيين في قوقفين والعنكاوي في سهل الغاب، في حين استهدفت الوحدات العاملة بريف إدلب بالصواريخ، نقاط تمركز الإرهابيين في محيط الفطيرة وسفوهن بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي وفي معارة النعسان بريفها الشمالي الشرقي.

وأوضح، أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» كانت اعتدت على نقاط عسكرية برشقات من الرشاشات الثقيلة في محاور ريف إدلب الشرقي، مؤكداً أن رد الجيش الآنف الذكر عليها كان بكثافة نارية قوية وقد حقق إصابة مباشرة بمواقعها ونقاط تمركزها.

في المقابل، اعتدت قوات الاحتلال التركي بالقصف المدفعي على قرية الشيخ عيسى بريف حلب الشمالي، بالتزامن مع اشتباكات خاضتها قوات الجيش مع الميليشيات المسلحة الموالية لهذا الاحتلال بريف مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي، وذلك حسبما نقلت وكالة «نورث برس» الكردية عن مصدر وصفته بـــــ«الخاص».

وقال المصدر: إن «القاعدة التركية في بلدة كلجبرين بريف إعزاز شمال حلب قصفت بأكثر من 10 قذائف مدفعية، قرية الشيخ عيسى بالقرب من بلدة تل رفعت»، مشيراً إلى أن القصف تزامن مع تحليق لطائرة مسيرة تركية في أجواء المنطقة، من دون ورود معلومات عن حجم الأضرار الناتجة عن القصف.

وتزامن ذلك مع اشتباكات عنيفة خاضتها قوات الجيش مع الميليشيات الموالية للاحتلال التركي على محور مدينة مارع شمال حلب، استُخدمت خلالها الأسلحة الخفيفة والرشاشة، حسب المصدر الذي ذكر أنه لم ترد أي معلومات عن خسائر بشرية أو أضرار ناجمة عن تلك الاشتباكات.

موقع «باسنيوز» العراقي الكردي، من جهته نقل عن مصادر محلية تأكيدها أن الاحتلال التركي استهدف بمدفعيته مواقع «قسد» في مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، من دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية.

وإلى شمال شرق البلاد، حيث سير ما يسمى «التحالف الدولي» المزعوم الذي تقوده قوات الاحتلال الأميركي بذريعة محاربة الإرهابي دورية عسكرية في مدينة الشدادي جنوب الحسكة، بعد أن حلق طيرانه في أجواء المدينة وريفها، وفق ما ذكرت موقع «الخابور» المعارض.

أما في البادية الشرقية، فقد أكد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش، خاضت اشتباكات ضارية مع خلايا من تنظيم داعش في بادية دير الزور الشرقية، مؤكداً أن الجيش قضى على العديد من الدواعش، في حين فر الناجون من نيرانه باتجاه عمق البادية.

جنوباً، أكد مصدر في قيادة شرطة محافظة درعا حسب وكالة «سانا»، أن عناصر إحدى وحدات الهندسة، تعاملت مع عبوة ناسفة مزروعة في دراجة نارية مركونة بالقرب من دوار البريد وسط مدينة درعا، تم اكتشافها من قبل سائق الدراجة.

وأوضح المصدر، أنه تم التعامل مع العبوة عبر تفجيرها عن بعد، ما أدى إلى أضرار بسيطة في واجهة أحد المحال التجارية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن