الأولى

اعتداءات استهدفت قافلة مواد غذائية وصهريج نفط في البوكمال قادمة من العراق … مصدر إيراني: العدو الإسرائيلي مسؤول عنها وسيرى نتيجتها قريباً

| وكالات

كشفت مصادر إيرانية مطلعة عن تفاصيل الهجمات التي تعرضت لها شاحنات تحمل مواد غذائية في البوكمال دخلت سورية من العراق، معلنة أن الاعتداءات هي إسرائيلية، متوعدة العدو بأنه سيرى نتيجة أعماله قريباً.

وشهدت مناطق ريف دير الزور، خلال 24 ساعة الماضية ثلاثة اعتداءات بطائرات مسيرة، استهدفت في أحدثها أمس صهريجاً مخصصاً لنقل النفط، وسيارة مدنية، بعد أن شهدت المنطقة استهداف شاحنات مُحملة بالمواد الغذائية من طائرات مسيرة في منطقة الهري بمدينة البوكمال.

وذكرت مصادر إعلامية معارضة، أن طائرة مسيرة استهدفت صهريجاً مخصصاً لنقل النفط في بلدة السويعية بريف البوكمال، ما أدى إلى انفجاره، كما تم استهداف سيارة أخرى في ساحة الأسطورة في بلدة الهري بريف مدينة البوكمال.

وقبل ذلك قالت مصادر إعلامية: إن شاحنات عدة مُحملة بالمواد الغذائية وقادمة من العراق تعرضت للاستهداف من طائرات مسيرة أيضاً في مدينة البوكمال شرق سورية.

وأفادت مصادر محليّة وفق قناة «الميادين»، أن الاستهداف الذي وقع مساء الأحد طال 6 شاحنات محملة بمادتي الرز والطحين في الأراضي السوريّة بمدينة البوكمال، حيث سبق عملية الاستهداف طلقات تحذيرية في محيط الاستهداف.

وأضافت المصادر: إن الاستهداف تم بوساطة طائرات مُسيّرة انطلقت من منطقة الجزيرة التي يسيطر عليها ما يسمى «التحالف الدولي» المزعوم وميليشيات «قوات سورية الديمقراطيّة- قسد»، ما أدى إلى تضرر الشاحنات.

ونفى مصدر مطلع أن تكون تلك الشاحنات مُحملة بأي نوع من الأسلحة، مؤكداً أنها كانت محمّلة فقط بمواد غذائية لتوزيعها على الأهالي.

بدورها تحدثت مصادر إعلامية معارضة عن «مقتل 7 من سائقي الشاحنات ومرافقيهم وهم من جنسيات غير سورية».

وأشارت المصادر إلى أن الطائرات التي استهدفت شاحنات تبريد في قرية الهري بريف البوكمال مجهولة وقد تم تدمير الشاحنات ومقتل وإصابة من بداخلها.

وبينت المصادر أن شاحنات التبريد الست دخلت المنطقة قادمة من العراق، حيث جرى استهدافها، في حين هرعت سيارات الإسعاف لنقل الجرحى.

بالمقابل نقلت وكالة «إيرنا»، عن مصدر إيراني مطّلع، أن الاستهداف، الذي طال شاحنات تحمل مواد غذائية في البوكمال لم يتعرض خلاله أي إيراني للأذى.

وأضاف المصدر: إنه «خلال الهجوم الصهيوني في البوكمال، تضرّرت ثلاث شاحنات تحمل مواد غذائية، دخلت سورية من العراق».

وتابع المصدر: إنه «لم يُقتل أحد في هذا العمل العدواني، وأُصيب سائق سوري واحد فقط، وهو يعالج»، مؤكداً أن إسرائيل سترى نتيجة هذا العمل العدواني قريباً».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن