سورية

أكثر من مئتين من النخب العراقية يطالبون بكسر الحصار على سورية

| وكالات

طالب 211 أديباً وشــاعراً وفنانــاً وإعلاميــاً عراقياً حكومــة بلادهم بكســر الحصار الغربــي الجائــر المفــروض علــى ســورية.

وذكرت النخب العراقية في نداء موجه إلى الرئيس عبد اللطيف رشيد ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، أن استمرار العدوان الإرهابي الدولي على سورية مع حصار ظالم جائر طال رغيف الخبز وحبة الدواء وبذرة الزرع ومادة الصنع الخام، فاقم معاناة أهلنا في سورية جراء سرقة نفطها وقمحها من قبل الاحتلال الأميركي الفاشي ومنع وصول الإمدادات النفطية إلى موانئها، وذلك حسب وكالة «سانا».

وطالب الموقعون على النداء، بإمداد سورية بالنفط الخام والقمح على نحو سريع وعاجل وكسر الحصار الجائر المفروض عليها ومنع الاحتلال الأميركي من تهريب النفط والقمح السوريين عبر الأراضي العراقية.

وقال منسق الحملة العراقية لكسر الحصار على سورية الأديب والإعلامي عبد الرضا الحميد: إن «هذه الحملة تأتي وفاء لدين سورية العظيم لدى جميع العراقيين إذ استقبلت سورية كل هجرات العراقيين إليها وفي مختلف العهود السياسية وتعاملت معهم كالسوريين واقتسمت معهم رغيف الخبز وحبة الدواء على حد سواء».

وأضاف: إن «الوفاء لصاحب السبق الجميل خصلة من أهم خصال الرجولة ومعنى من أعلى معانيها»، مشيراً إلى أن الحملة العراقية لكسر الحصار على سورية بدأت حراكاً سياسياً وجماهيرياً وميدانياً لتحقيق أهدافها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن