اقتصاد

تشكيل لجنة «الزيوت المعدنية» وأول مطالبها خفض الرسوم الجمركية

| الوطن

طالب أصحاب معامل الزيوت المعدنية بضرورة تخفيض الرسوم الجمركية على مادة زيت الأساس إلى 1 بالمئة كونها مادة أولية وأساسية لصناعة الزيوت المعدنية ولا يوجد إنتاج محلي من هذه المادة مؤكدين على تذليل كل الصعوبات التي تعوق تسويق هذه المادة, وذلك خلال الاجتماع الذي عقد أمس برئاسة غزوان المصري رئيس الغرفة والقائمين على القطاع الكيميائي حيث تم تشكيل لجنة للزيوت المعدنية وتعيين الصناعي عبد الرزاق الشحرور رئيساً لها.

وخلال الاجتماع جدد الصناعيون مطالبهم بتأمين المحروقات بالسعر الرائج ورفع الكمية المخصصة للصناعيين. مشيرين إلى ما يسببه دخول منتجات الزيوت المعدنية الجاهزة من الدول العربية والتي يصعب منافستها نظراً لارتفاع تكاليف الإنتاج على المنتج المحلي من خسائر، حيث طالبوا برفع قيمة الضميمة المفروضة على المنتج النهائي المستورد.

كما تطرق منتجو الزيوت المعدنية إلى الإشكاليات التي تواجههم بخصوص احتساب الضريبة في ظل تطبيق الربط الإلكتروني على المنشآت الصناعية وعدم احتساب المصاريف الحقيقية لهم، الأمر الذي حسمه رئيس غرفة الصناعة بأنه سيتم تحديد موعد قريب جداً مع رئيس هيئة الضرائب والرسوم لبحث كل الهواجس التي تواجه صناعيي هذا القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن