الأولى

المصري: تسهيلات فيما يخص تحويل الأموال لمديري شركات الإنتاج الدرامي … في لقاء منتجي الدراما السورية.. صباغ: قرارات تخص السحوبات والتحويلات المصرفية.. الحلاق: نسعى لصناعة دراما حقيقية

| الوطن

عقد أمس في دمشق لقاء منتجي الدراما السورية بهدف مناقشة الواقع الدرامي وتطوير آليات الإنتاج الفني والارتقاء بها، وتذليل العقبات التي تعترض سير العملية الإنتاجية لما لهذه الصناعة المهمة من أثر ورديف مهم للاقتصاد الوطني.

وخلال المؤتمر أكد وزير الصناعة زياد صباغ أن الوزارة تعنى بالصناعات على اختلاف أنواعها، مضيفاً: نشجع أي عمل مهما كان نوعه سواء كان تحويلياً أم فكرياً أم استخراجياً أم فنياً.

ونوه أنه يتم العمل حالياً على إلغاء السجل التجاري والصناعي ليحل عوض عنه السجل الوطني للمشروع، مشيراً إلى أن هناك جملة من القرارات أصدرتها الحكومة بخصوص السحوبات والتحويلات البنكية والمصرفية ورفع سقف السحب.

من جهته شدد وزير الإعلام بطرس الحلاق على أنه لا بد من الاهتمام بالمضمون والابتعاد عن الدراما التي تسيء لنا ولسورية، وزارة الإعلام قدمت 14 مسلسلاً درامياً، ولديها 34 نصاً في طريقها للإنتاج، ، وهذا دليل على التطور وتوفير التسهيلات الأمثل رغم الظروف الراهنة، لافتاً إلى أن الوزارة تسعى في هذه المرحلة لصناعة دراما حقيقية وهي معنية بالإنتاج، وترخيص قنوات تلفزيونية جديدة.

من جهته أشار رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية محمد غزوان المصري إلى أنه ستكون هناك تسهيلات فيما يخص تحويل الأموال لمديري شركات الإنتاج الدرامي، وتطوير آليات الإنتاج الفني والارتقاء بها، وتذليل العقبات التي تعترض سير العملية الإنتاجية، لما لهذه الصناعة من أثر مهم في الاقتصاد الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن