الأولى

بعد يومين على استهداف مماثل … إصابة ستة عناصر من الأمن الداخلي باعتداء بعبوتين على طريق المزيريب اليادودة بدرعا

| وكالات

أصيب ستة عناصر من قوى الأمن الداخلي أمس، من جراء اعتداء إرهابي بعبوتين ناسفتين استهدفتا دورية لهم على طريق المزيريب اليادودة بريف درعا.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان نشرته «سانا» أنه «خلال تنفيذ عناصر قوى الأمن الداخلي مهامهم في حفظ الأمن والنظام بمحافظة درعا، استهدف إرهابيون مجهولون بعبوتين ناسفتين دورية شرطية على طريق المزيريب اليادودة بريف درعا».

وأضافت الوزارة: إن الاعتداء الإرهابي أدى إلى إصابة ستة عناصر بجروح متفاوتة، اثنتان منها خطيرة، في حين حضرت على الفور دوريات من مختلف الوحدات الشرطية في محافظة درعا، وتم إسعافهم إلى عدة مشافٍ.

وأشار بيان الوزارة إلى أن التحقيقات مستمرة للتوصل إلى هوية الإرهابيين، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وهذا هو الاعتداء الثاني في أقل من أسبوع والذي يستهدف قوى الأمن الداخلي في محافظة درعا، حيث أصيب قبل يومين 15 عنصراً من قوى الأمن الداخلي بجروح، جراء استهداف حافلة تقلهم أول من أمس بعبوة ناسفة على طريق عام دمشق- درعا.

وكشفت وزارة الداخلية في بيان حينها كيفية الاعتداء على عناصر قوى الأمن الداخلي وقالت: إنه «خلال تنفيذ عناصر قوى الأمن الداخلي مهامهم في درعا، وأثناء عودتهم إلى دمشق، استهدف إرهابيون بعبوة ناسفة حافلة المبيت التي تقلهم قرب جسر خربة غزالة على أوتوستراد دمشق- درعا، ما أدى إلى إصابة خمسة عشر عنصراً بجروح متفاوتة، سبعة منهم إصابتهم خطيرة».

وأضافت الوزارة: «إن دوريات من مختلف الوحدات الشرطية في محافظة درعا حضرت على الفور، وتم إسعاف الجرحى إلى عدة مشافٍ»، مشيرة إلى أن التحقيقات مستمرة لكشف الإرهابيين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن