رياضة

في ختام ذهاب الدوري الكروي الممتاز.. صدارة وثباوية وتعادل صامت بين الطليعة وحطين … خسارة أولى للأهلي والجيش وفوز مبهر لجبلة ومتوقع للفتوة

| محمود قرقورا

جاء ختام مرحلة الذهاب من الدوري السوري الممتاز ساخناً للغاية ويعد بإياب لاهب نظراً لأن الفوارق ضيقة جداً بين الأندية الخمسة الأولى على سلم الترتيب، حيث الفارق بين الأول والخامس نقطتان فقط وهذا يذكرنا بالموسم التنافسي 1988/1989 يوم كان الفارق بين الأول جبلة والخامس الفتوة ثلاث نقاط فقط، وكذلك موسم 1999/2000 عندما كان الفارق بين الأول جبلة والخامس الوحدة خمس نقاط.

المستفيد الأكبر جبلة الذي استغل ثغرات البرتقالي وقلة خبرة لاعبيه الشباب فكان الفوز بثلاثية نظيفة جاء الثاني منها من ركلة جزاء عبر محمود البحر الذي انفرد بصدارة هدافي الذهاب برصيد سبعة أهداف، وبفوزه الأول على الوحدة في آخر 13 مباراة على مستوى الدوري ارتقى النوارس إلى الوصافة بفارق الأهداف عن الجيش والأهلي اللذين تعرضا للخسارة الأولى هذا الموسم.

إذ خسر الزعيم أمام الوثبة بهدف، وحملت المباراة الرقم 46 في تاريخ مواجهات الفريقين على مستوى الدوري وحقق فرسان حمص الفوز السادس مقابل 31 خسارة وتسعة تعادلات، والمباراة خرج فيها كابتن الجيش أحمد الصالح عن النص بانتظار العقوبات الصارمة من نادي الجيش واتحاد الكرة، فكان الفوز بمنزلة المكافأة لفريق الوثبة الذي أنهى الذهاب متصدراً مع ميزة أنه الوحيد الذي لم يهزم.

وخسر أهلي حلب أمام تشرين حامل اللقب في مباراة عاطفية نظراً لأن محمد عقيل ابن حلب هو مدرب البحارة، كما أن مدرب الأهلي ماهر بحري «الذي قدم استقالته عقب الخسارة» هو الذي قاد تشرين لتحقيق اللقب مرتين، واللافت أن أهلي حلب لم يفز على تشرين في آخر عشر مواجهات بينهما.

والمستفيد الثاني من مباريات يوم الجمعة هو الفتوة الذي استعاد نغمة الانتصارات فاقترب أكثر من الهرم، وأسوأ المباريات كانت في حماة بين الطليعة وحطين فبقيا في المركزين التاسع والعاشر برصيد سبع نقاط.. وإليكم التفاصيل:

الوثبة بطلاً للذهاب
حمص- إبراهيم البردان

حسم الوثبة قمة مباريات الجولة الـ11 وانتظر الفرسان حتى الدقيقة «67» من شوط المباراة الثاني حتى تمكنوا من تسجيل هدف الفوز عن طريق وائل الرفاعي وشهدت المواجهة حالة طرد بالبطاقة الحمراء على مدافع الجيش أحمد الصالح أواخر المباراة وبهذا الفوز ارتقى الوثبة للصدارة برصيد20 نقطة على حين تجمد رصيد الجيش عند 19 نقطة ثالثاً.

خروج الصالح عن النص

شهدت الدقيقة الـ84 من المباراة نيل مدافع فريق الجيش أحمد الصالح البطاقة الحمراء من حكم الساحة فراس الطويل ليفقد الصالح أعصابه ويقوم بالتهجم على حكم اللقاء بالضرب بشكل صريح وواضح ليتدخل الكادر الإداري في نادي الجيش بإخراج الصالح من الملعب الذي سقط على الأرض من البكاء والتصرف بعيد كل البعد عن الأخلاق الرياضية لذلك وبعد ساعات فقط من نهاية المباراة خرجت إدارة نادي الجيش الرياضي ببيان صحفي استنكرت من خلاله تصرف أحمد الصالح مؤكده أن ما قام به يتنافى مع القيم والمبادئ الرياضية التي يتربى عليها جميع أبناء النادي وبناء على أفعال اللاعب سوف يتم فرض عقوبة بحقه من إدارة النادي وفق القوانين والأنظمة في نادي الجيش.

المؤتمر الصحفي

تحدث الكابتن حسين عفش مدرب فريق الجيش عن الخسارة أمام الوثبة مؤكداً أن المباراة لم تكن بسهلة على فريقه إطلاقاً وأنه واجه فريقاً قوياً على ملعبه وأمام جماهيره أحسن استغلالاً إحدى الفرص القليلة السانحة للتسجيل.

وعبر العفش عن عدم رضاه على المستوى الفني للفريق كونه يضم لاعبين جيدين ولكن في الوقت نفسه لم يكن بالإمكان أفضل مما كان وأن الفريق بات بحاجة بالفعل لتدعيم صفوفه ببعض المراكز خلال فترة الانتقالات الشتوية..

وختم العفش حديثه أن مرحلة الإياب من الدوري سوف تكون مهمة ومفصليه جداً لجميع الأندية وخصوصاً تلك التي تنافس على اللقب وأن الجيش سوف يعيد النظر بتقييم أداء بعض اللاعبين خلال الفترة القادمة.

بينما عبر الكابتن عبد اللـه صديقه مساعد مدرب فريق الوثبة عن أهمية النقاط الثلاث لفريقه اليوم وتصدر مرحلة الذهاب من الدوري. مؤكداً أن المباراة أمام فريق الجيش دائماً لها حساباتها فهو فريق متمرس وجيد وفريق منافس ويمتلك عناصر جيدة، قمنا بدراسة المنافس بشكل جيد وتحركات لاعبيه فكان الشوط الأول كما أردناه.

وظهرت أفضلية لفريق الجيش في الثلث الأول من الشوط الثاني مع هبوط رتم فريقنا قليلاً ومن خلال بعض التوجيهات من الجهاز الفني للاعبين استطعنا العودة والتسجيل، بعد تسجيلنا للهدف عادت الكفة لتميل لفريقنا في المباراة.

الأسبوع الماضي كنا نعمل ونحضر لهذه المباراة ونستحق الفوز من خلال الجهود المبذولة من الجميع واللاعبين ترجموا اليوم ما قمنا به خلال الأسبوع بشكل عملي مبروك لجمهور نادي الوثبة وإدارته الناجحة.

بطاقة المباراة

الفريقان: الوثبة× الجيش

الملعب: الباسل/ حمص

النتيجة: 1/صفر.

الأهداف: وائل الرفاعي «د67».

الإنذارات: على الجيش: أحمد الخصي (صفراء)- محمد صهيوني (صفراء)، أحمد الصالح (حمراء)، على الوثبة: إبراهيم العبد الله (صفراء).

الحكام: للساحة فراس الطويل مساعده الأول أمجد الخليل والثاني محمد قزاز والرابع هيكل الحسين.. وراقبها إدارياً وليد حداد. وتحكيمياً خالد دلو، ومنسقاً إعلامياً محمد شاهرلي.

تشكيلة الفريقين

مثل الوثبة: حسين رحال- إبراهيم العبد اللـه- برهان صهيوني- جابر خطاب-محمود اليونس- محمد كروما- معتصم شوفان- سعيد برو- وائل الرفاعي (أنس بوطة)- محمد قلفاط (محمد عيسى حمو)- علي حلوي (سليمان رشو).

مثل الجيش: عبد اللطيف النعسان- أحمد الصالح- محمد صهيوني- خطاب مشلب (أيهم كرنبه)- محمد شريفة (عبد الهادي شلحة)- رامي الترك- مازن العيس- عمر الترك (شادي الحموي)- مؤمن ناجي (رضوان قلعجي)- أحمد الخصي- محمد الواكد.

جبلة أسعد الفرق بالنتائج
جبلة-خالد عكو

خرج جمهور جبلة راضياً عن فريقه أداءً ونتيجة بعد المباراة التي انتهت بفوزه بثلاثية نظيفة، حيث عرف جبلة كيف تؤكل الكتف، على حين خرج الوحدة غير راضٍ عن النتيجة ولا عن أداء الحكم بدليل البيان الذي أصدره بعد المباراة، وقد خرج نصف لاعبي الفريقين من المواجهة وفي جعبتهم كروت صفراء بعد توقف المباراة لأكثر من مرة للاحتكاكات بين اللاعبين أو مع الحكم، وأطول التوقفات كانت أثناء احتساب ركلة الجزاء لجبلة في الشوط الثاني، ما جعل الحكم يحتسب إحدى عشرة دقيقة كوقت بدل للضائع في الشوط الثاني.

لقطات من المباراة

– سجل عبد القادر عدي هدف جبلة الأول في الثانية السادسة والستين بعد صافرة البداية، وهذا الهدف هو الرابع للعدي مع جبلة ليكون المنافس الأول للبحر على التهديف لجبلة.

– كسر هداف الدوري محمود البحر صيامه عن التهديف بعد إحرازه الهدف الثاني لجبلة من ركلة جزاء، وقد غاب البحر عن التسجيل على غير عادته لأربع مبارياتٍ متتاليةٍ وبهذا الهدف عزز صدارته لسجل هدافي الدوري هذا الموسم بسبعة أهدافٍ.

– كان لتأخر الحكم في إعلان القرار النهائي سواء باحتساب ركلة جزاء أو عدمها بعد العرقلة التي حصلت من لاعب الوحدة لمهاجم جبلة الأثر الكبير في توتر لاعبي الفريقين.

– نفى مدرب الوحدة وليد الشريف بشكلٍ مطلقٍ نية فريقه الانسحاب من المباراة بعد احتساب ركلة الجزاء لجبلة، مبيناً أن فريقه لم يكن بهذا الوارد أبداً فهو نادٍ كبيرٌ، وإنما الذي حصل أنه سحب لاعبي فريقه لتهدئتهم وخوفاً من احتكاكهم مع الحكم أو نيلهم للطرد.

– تحدث الشريف أن اعتراضهم على الحكم لم يكن بسبب ركلة الجزاء، وإنما بسبب الطريقة التي تم احتسابها بها.

– على الرغم من الاعتراضات والتوقفات والبطاقات الصفراء لم تخل المباراة من الروح الرياضية، حيث أوقف لاعب الوحدة مالك علي هجمةً واعدة للوحدة لمعالجة لاعب جبلة، كما شارك المعالج الطبي للوحدة في علاج لاعب جبلة محمد اللولو الذي أصيب في رأسه.

– زاد من فرح جمهور جبلة هدف المهاجم الشاب سلطان سلطان في الدقائق الأخيرة الذي يدخل كل مباراة في الدقائق الأخيرة ويجهد دفاع الفريق الخصم بتحركاته السريعة.

بطاقة المباراة

الفريقان: جبلة × الوحدة

الملعب: البعث في جبلة

النتيجة: 3/صفر لجبلة سجلها كل من عبد القادر عدي د2 ومحمود البحر د69 من ركلة جزاء وسلطان سلطان د90+7.

البطاقات: كروت صفراء: من جبلة: محمد اللولو، يزن عرابي، حميد ميدو، عبد الإله الحفيان، عبد الله حمود ومن الوحدة: لؤي شريف، قيس حسن، محمد معتوق، محمد رستم، محمد الشريف.

الحكام: شادي الشحف، مازن زيزفون، محمود إسماعيل، عمار أبو علو.

المراقبون: مراقب إداري: نادر علي، مقيم حكام: زياد علولو، منسق إعلامي: محمد سميح عيسى.

تشكيلة الفريقين

جبلة: يزن عرابي، عبدالله حمود، أحمد حديد، نور علوش (أحمد الأحمد)، أحمد حمو، محمد لولو، حميد ميدو، عبدالقادر عدي (سلطان سلطان)، حمزة الكردي (محمد الخوجة)، عبد الإله الحفيان (عمر نعنوع)، محمود البحر.

الوحدة: خالد إبراهيم، علي رمال، أنس بلحوس (محمد شريف)، وسام سلوم، قيس الحسن(محمد رستم)، طارق هنداوي، لؤي شريف، مالك علي، إيفان سليمان(محمد معتوق)، فراس كريم(محمد حرب)، علي رمضان.

فوز ضروري متأخر للبحارة
اللاذقية- غرام زينو

كان الأهلي يبحث عن الصدارة بانتظار أن يتعثر منافسه الجيش أمام الوثبة، ولكن الذي حدث أنهما تعثرا معاً!

قبل بداية اللقاء كانت الأجواء إيجابية بين جمهوري الفريقين، ومع انطلاق صافرة الحكم معلنةً بداية المباراة، بدأ الضغط المتوازن بين الفريقين، مع أفضلية أهلاوية، كما بدا واضحاً الرعونة بخط هجوم تشرين وافتقاده للاعب يعطي اللمسة الأخيرة.

الأهلي أجرى تبديلاً اضطرارياً في الربع الساعة الأولى من عمر الشوط الأول للمحترف الأميركي جوزيف أدجي، ليكمل المهمة عنه زكريا حنّان.

استمر الشوط الأول على الإيقاع نفسه من دون أي خطورة تذكر من الفريقين للتسجيل، لكن جاء مصطفى شيخ يوسف لاعب الأهلي في الدقيقة 28 ليفتتح التسجيل لفريقه.

وبعد الهدف الأول بدأت المحاولات التشرينية للتعادل، وشكّل خطورة على مرمى حارس الأهلي شاهر الشاكر.

وقبل نهاية الشوط الأول، توترت الأجواء قليلاً بين الفريقين بسبب تأخر الحارس شاهر الشاكر بتنفيذ الركلة الثابتة ما أدى لغضب فريق الخصم قليلاً، لكن بعد ذلك الموقف عاد واعتذر من جماهير تشرين على التصرف، وانتهى الشوط الأول بنتيجة 1/صفر لمصلحة فريق الأهلي.

مع بداية الشوط الثاني، دخل تشرين بمعنويات أكبر يبحث عن تعديل النتيجة، وفي الدقيقة 52 من عمر المباراة احتسب الحكم ركلة جزاء لتشرين سددها اللاعب نصوح نكدلي وسكنت شباك شاهر الشاكر.

وبعد هدف التعادل بدأ الضغط التشريني لزيادة الرصيد بالأهداف، مع تشديد دفاعي أهلاوي في منطقتهم، لتجنب تلقي أي هدف آخر، ومع ذلك لم يستسلم أهلي حلب وحاول الوصول لمرمى أحمد مدنية في عدة مناسبات لإنهاء الذهاب متصدراً.

وارتفع إيقاع المباراة بمحاولات مستمرة من الفريقين لكسر التعادل وتحقيق الفوز، ثم احتج لاعبو تشرين على ركلة جزاء، حيث لمست الكرة يد لاعب الأهلي، إلا أن الحكم لم يحتسبها، وفي الوقت بدل الضائع وبالضبط في الدقيقة 92 أطلق لاعب تشرين خالد المبيض رصاصة الانتصار على الأهلي مسجلاً الهدف الثاني للبحارة في وقت حرج جداً، حرم الأهلي من الصدارة.

المؤتمر الصحفي

خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، أعلن مدرب أهلي حلب «ماهر بحري» استقالته معتذراً عن الإكمال مع الفريق، وقال: «حان وقت الرحيل عن فريق الأهلي، وأتمنى من إدارة نادي الأهلي أن تتقبل استقالتي لأن الوضع الذي نحن به في الوقت الحالي ليس وضع فريق سيكون منافساً شرساً على البطولة وخاصة أن الفريق يفتقر إلى الكثير من الأمور».

وأضاف «بحري» في ردّه على سؤال «الوطن»: «لاعبونا اليوم لم يقصر أحد منهم ضمن الإمكانات المتاحة، حتى تفوقوا على أنفسهم في أكثر المراحل، وقدموا كرة قدم كانت جيدة»، وعن توتر الأجواء بسبب الحارس شاهر الشاكر قال «بحري»: «ممكن أنه كان له تأثير سلبي نوعاً ما».

بدوره قال مدرب تشرين «محمد عقيل» بأنه يعتذر من جمهور حلب، وجمهور أهلي حلب بالذات بسبب احتفاله بالهدف الثاني بفرحة مبالغ فيها وفق وصفه، مرجعاً السبب لمجيء الهدف بوقت صعب جداً، كما أشاد بفريق الأهلي ككادر ولاعبين.

وردّ «عقيل» على سؤال «الوطن»: «ثقتنا كبيرة جداً بالمهاجمين، والفرص كانت قليلة لذلك لا يمكن لوم المهاجمين، واستثمرنا الفرص التي سنحت لنا، حيث أتيح لنا 4 أو 5 فرص سجلنا منها هدفين».

بدوره قال مهاجم تشرين «علي بشماني» بالردّ على سؤال «الوطن»: «لم يختلف الانسجام بين اللاعبين بخط الهجوم حالياً عن المواسم السابقة كثيراً، لكن كان يوجد بعض العناصر خلال المواسم السابقة كان يوجد تفاهم معهم»، مبيناً أنهم خلال الموسم الحالي تأخروا حتى دخلوا بأجواء اللعب إضافة لتأثرهم ببداية الموسم بوفاة رئيس النادي «طارق زيني»، مشيراً إلى أن الحظ السيئ رافقه هو تحديداً بغض النظر عن الفريق، وقال إنه يعتقد بأن الانسجام بدأ يعود بين عناصر خط هجوم الفريق.

بطاقة المباراة

الفريقان: تشرين × الأهلي 2/1

الملعب: الباسل/اللاذقية

النتيجة: 2/1 وسجل للأهلي «مصطفى شيخ يوسف» ولتشرين «نصوح نكدلي» و«خالد المبيض».

تشكيلة الفريقين

تشرين: أحمد مدنية- عمر ريحاوي- حسن أبو زينب- عبد الرزاق المحمد- نديم صباغ (أحمد حاتم)- أحمد دالي- زكريا العمري (علي زكريا)- مؤيد الخولي- نصوح نكدلي (أحمد بيريش)- علي بشماني (عبد الهادي حنبظلي)- محمد مالطا (خالد المبيض).

الأهلي: شاهر الشاكر- مصطفى شيخ يوسف- يوسف الحموي- جوزيف أدجي (زكريا حنّان)- أحمد الشمالي- حسين جويد- أحمد الأشقر- عبد الرزاق الحسين (أنس دهان)- مصطفى تتان- فواز بوادقجي- عبدالله نجار (حمزة سواس).

الإنذارات: على الأهلي «أنس دهان».

الحكّام: للساحة وديع الحسن يساعده أولاً عقبة الحويج وثانياً محمد السيد علي، والحكم الرابع فايز خطاب، ومقيم الحكّام: محسن بسمة، والمنسق الإعلامي: زياد زين العابدين، والمراقب إداري: عبد الرزاق جبان.

الفتوة يتجاوز المجد بهدفين
دمشق- شادي علوش

نجح الفتوة في اختتام مرحلة ذهاب الدوري الممتاز بكرة القدم بفوز صريح على مستضيفه المجد بهدفين نظيفين في المباراة التي استضافها ملعب الجلاء بدمشق.

الفتوة كان الطرف الأفضل على مدار المباراة ونوع لاعبوه من هجماتهم وسيطروا على وسط الملعب ووصلوا إلى مرمى المجد مرات عديدة، فيما كان الظهور المجداوي قليلا وبفرص افتقدت الفاعلية المطلوبة.

المجد بادر بالهجوم أولاً وأضاع فرصتين مع بداية المباراة لإياد العويد وعلي سعيد على أبواب المرمى لينطلق بعدها الفتوة نحو المواقع المجداوية ويبدأ شلال الفرص المهدرة التي كان أخطرها رأسية عبد الرحمن الحسين التي علت العارضة وتسديدة الدالي التي تألق قصار المجد بإبعادها والذي عاد ليبعد كرة جديدة للدالي فيما ابتعدت تسديدة باسل مصطفى عن القائم.

الضغط الآزوري أثمر قبل نهاية الشوط برأسية عبد الرحمن الحسين التي عانقت الشباك ليلغي بعدها الحكم هدفا للمصطفى بداعي التسلل.

في الشوط الثاني أضاع محمد عبادي أولى الفرص للفتوة وهو على أبواب المرمى رد عليه كنان نعمة بتسديدة بعيدة علت العارضة ليعود الفتوة مجدداً للتهديد عبر رأسية المصطفى وتوغل أحمد الحسين الذي لم يكتب له النجاح.

ومع تقدم الوقت أمن عدي جفال فوز فريقه بهدف ثان من ركلة مباشرة متقنة وفيما تبقى من وقت هدأ إيقاع اللعب لتنتهي المباراة بفوز صريح للفتوة وخسارة جديدة للمجد الذي ودع مشوار الذهاب دون انتصار.

سيناريو الأهداف

الدقيقة 39: كرة عرضية مرفوعة من كرم عمران يتطاول لها عبد الرحمن الحسين ويضعها برأسه في الشباك.

الدقيقة 77: عدي جفال ينفذ ركلة حرة مباشرة بطريقة جميلة يضعها عن يمين حارس المجد.

لقطات

– رافق الفتوة جمهور جيد رغم برودة الطقس ولم تهدأ حناجرهم بالتشجيع طوال أوقات المباراة.

– قبل المباراة نادت جماهير الفتوة على لاعبي النادي السابقين (شمس الدخيل وسليمان الإبراهيم) اللذين يلعبان مع المجد حالياً وتبادل الطرفان التحية في موقف جميل.

– خرج مهاجم الفتوة علاء الدالي غاضبا لحظة تبديله وتوجه فوراً نحو غرف تبديل الملابس ولكنه عاد بعد قليل ليتبادل التحية مع جمهور فريقه.

المؤتمر الصحفي

مدرب المجد (مصعب محمد): نبارك للفتوة الفوز وفريق الفتوة كبير ويضم أغلبية عناصر المنتخب الوطني ونحن لعبنا بواقعية وأغلقنا المناطق الدفاعية ولكننا تعرضنا لهدف أول من خطأ في المنطقة الخلفية وحاولنا العودة في الشوط الثاني وتقدمنا للمواقع الأمامية ولكن الهدف الثاني أحبط معنوياتنا.

فريقي بعد شهر من استلامه يسير بخط تصاعدي وأمامنا عمل كبير وبإذن اللـه لن يهبط المجد.

مدرب الفتوة (عمار الشمالي ): كانت هذه المباراة مفصلية بالنسبة لنا وأدينا مباراة جيدة والمجد كان فريقاً عنيداً يلعب دفاعيا بشكل منظم ونحن خلقنا العديد من الفرص التي لم نحسن استغلالها ودائما أي مباراة يخوضها الفتوة فإن الفريق المنافس يظهر بشكل قوي ما يحد بشكل كبير من الفوارق الفنية والحمد لله أننا حصلنا على النقاط الثلاث وسنتابع هذه المسيرة في الإياب.

بطاقة المباراة

الفريقان: المجد × الفتوة.

الملعب: الجلاء بدمشق.

النتيجة: فوز الفتوة صفر/2

الأهداف: عبد الرحمن الحسين 39 وعدي الجفال 77.

الإنذارات: خالد المصري وبشار أبو خشريف وعلي سعيد (المجد).

الحكام: حنا حطاب- عبد اللـه كنعان- أحمد عبد الرحمن- عمار بدور، وراقبها إدارياً: ياسر أبو حلا، وراقبها تحكيمياً: مشهور حمدان، والمنسق الإعلامي: سديم القاسم.

ومثل الفتوة: طه موسى- سعد أحمد- ليث علي- حسين شعيب- كرم عمران- صبحي شوفان (خليل إبراهيم)- كوران خلو (عقبة المرعي)- محمد عبادي (عدي الجفال)- عبد الرحمن الحسين (ماهر دعبول)، باسل مصطفى- علاء الدالي (أحمد الحسين).

مثل المجد: عبد الهادي قصار- شمس الدخيل- بشار أبو خشريف- عمار سليمان- ثائر الشامي (حسام الكردي)- أكرم درويش (سليمان الإبراهيم)- مصطفى قطرميز- كنان نعمة- إياد العويد (صياح نعيم)- علي سعيد- خالد المصري.

الطليعة وحطين سلبيان
حماة- رامي عزو

سيطر التعادل السلبي من دون أهداف على لقاء الطليعة وحطين، الذي جمعهما على أرضية الملعب البلدي بحماة، حيث لم ترتق المباراة للمستوى الفنيّ المطلوب، ولا حتى لمستوى الحضور الجماهيري لفريق الطليعة الذي كان يُمني النفس بمشاهدة فريقه وهو يحقق أول فوز له في مرحلة الذهاب (على أرضه)!

ولم يدرك أحد من الحضور خطة أو أسلوب لعب الفريقين اللذين اعتمدا على الكرات الطويلة العشوائية طوال الشوط الأول، ولولا فرصتي الدالي من جانب المستضيف وفرصتين للضيف عبر الجنيد والغصن لما شعرنا بأننا نتابع مباراة كرة قدم.

ولم يتحسن مستوى الفريقين في النصف الثاني من المباراة، إذ استمر اللعب العشوائي وانعدام التنظيم من قطبي اللقاء، والاعتماد بشكل واضح على الكرات الطويلة، ومهارات اللاعبين الفردية التي كادت تسفر عن هدف لصاحب الأرض.

ومع اقتراب انتهاء اللقاء تعالت أصوات جماهير الطليعة مطالبين ربّان سفينتهم بالاستقالة، وخصوصاً أن فريقهم لم يحقق أي انتصار على أرضه وبين جماهيره.

لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي في النتيجة والأداء، ويتقاسم الفريقان نقاط المباراة.

واستمرّ ترتيب الفريقين على ما هو عليه.. الطليعة في المركز التاسع، يليه حطين في المركز العاشر، على حين ازداد رصيد الفريقين نقطة واحدة.

المؤتمر الصحفي

قال عمار ياسين مدرب حطين: نعرف جيداً صعوبة الطليعة على أرضه، وخصوصاً أنه بحاجة ماسّة لنقاط المباراة ليبتعد عن المراكز الأخيرة (كما نحن).

وأضاف: مستوى المباراة الضعيف كان بسبب الضغط على الفريقين، ولاسيما أنهما يبحثان عن أي نتيجة إيجابية يبتعدان بها عن شبح الهبوط، وصرح ياسين: أنا راض عن نتيجة اللقاء وخصوصاً أننا اكتسبنا نقطة من أرض الخصم، وبالنسبة للأداء أرضية الملعب لم تساعدنا على الظهور بشكل جيّد، لأننا نمتلك لاعبين مهاريين كالجنيد والعكيل.

بينما تحدث أيمن الخالد المدرب المساعد لفريق الطليعة: أن المباراة كانت سيئة بالنسبة للطرفين، ولو استغل فريقه الفرصة المبكرة لكان اختلف رتم المباراة تماماً.

وأضاف: ضغط النقطة وضغط الجمهور كانا عاملين سلبيين على اللاعبين وشتتاهم ذهنياً.

وكشف الخالد: أنه ثمة تفكير جدي لاستقطاب لاعبيَن في الميركاتو الشتوي (مهاجم، ولاعب وسط ارتكاز) ولم يكشف عن الأسماء المطروحة لأنه لم يحسم الأمر حتى الآن.

بطاقة المباراة

الفريقان: الطليعة × حطين

الملعب: حماة البلدي

النتيجة: صفر/صفر.

الحكام: طاهر بكار، عبد السلام حلاوة، ياسين بي، صفوان عثمان، راقبها إدارياً جمال هدله، وقيم حكامها سليمان أبو علو، والمنسق الإعلامي مخلص الحسين.

الإنذارات: من الطليعة: محمود خلف، ومن حطين: عدنان حداد.

تشكيلة الفريقين

مثل الطليعة: محمود خلف، صلاح خميس، محمد خلف، عميد بصيلة (محمد حديد)، عامر العبد اللـه (عبد اللـه تتان)، هادي المصري، محمد الحسن، عبد الهادي الدالي، محمد نور خميس (سعد اللـه قطرميز)، خالد دينار (محمد أمين حداد).

مثل حطين: محمد المصري، أحمد ديب، عدنان حداد، حمود الحمود، حسن أبو كف (أحمد كلاسي)، خالد كوجلي، نور غريب، أيمن عكيل (مروان زيدان)، مصطفى جنيد، علي سليمان، علي غصن (مثنى عرقاوي).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن