اقتصاد

في خمسة تخصصات في الاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات … جامعة أبو غزالة الرقمية تقدم منح ماجستير رقمي كاملة للفلسطينيين تحت الاحتلال واللاجئين في سورية والأردن ولبنان

| الوطن

أعلن الدكتور طلال أبو غزالة رئيس ومؤسس «طلال أبو غزالة العالمية الرقمية» عن تقديم منح دراسية لدرجة الماجستير من جامعة طلال أبو غزالة الرقمية للفلسطينيين ممن هم تحت الاحتلال، واللاجئين الفلسطينيين في كل من الأردن ولبنان وسورية، وبدعم وتمويل كامل من (مؤسسة طلال أبو غزالة فاونديشن للتنمية TAG-Foundation).

وتتضمن المنح الحصول على شهادة ماجستير معتمدة من الجامعة التي تتبع أسلوب الدراسة الرقمية، وذلك ضمن أحد خمسة مسارات ماجستير متخصصة تشمل: الذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا المعلومات، والتسويق الرقمي، والملكية الفكرية، وإدارة سلسلة التوريد.

وتصنف المسارات التي تقدمها الجامعة، والتي أعدت وفق أحدث المعايير العالمية، من أقوى المسارات، حيث تم اختيارها ضمن أسس ومعايير اعتماد شهادات الماجستير في الولايات المتحدة الأميركية.

وأكد أبو غزالة أن المنح الدراسية تعد أحد أوجه الدعم التي تقدمها المجموعة، انطلاقاً من باب المسؤولية المجتمعية التي تتولاها تجاه الشباب العربي بشكل عام والفلسطيني بشكل خاص، مضيفاً: إن المجموعة تركز على الدعم في التعليم للأهالي في فلسطين لما للتعليم من أهمية في تطوير أداء المؤسسات الفلسطينية، وبناء جيل فلسطيني متعلم ورائد يحافظ على أرضه وتاريخه، مشيراً إلى أن منح الجامعة الرقمية تسهل على الطلبة الفلسطينيين في عملية التنقل، كما تخفض تكلفة التعليم.

وتقدم الجامعة المنح للطلبة وفقاً لعدة شروط تتضمن: أن يكون الطالب حاصلاً على تقدير (جيد) فأكثر في شهادة البكالوريوس، وأن يعيش في الأراضي الواقعة تحت الاحتلال أو في مخيمات اللجوء الفلسطيني في الأردن أو لبنان أو سورية، وأن يكون حاصلاً على شهادة اللغة الإنكليزية الوطنية أو ما يعادلها.

يشار إلى أن جامعة طلال أبو غزالة الرقمية تأسست عام 2018، وهي تقدم العديد من برامج الدراسات العليا وتقدم مساقاتها الدراسية عبر الإنترنت بنظام التعلم المفتوح (موك MOOC) مجاناً، الذي يسمح بانتساب عدد كبير من المتعلمين إلى أفضل البرامج حول العالم.

ويمكن الاطلاع على البرنامج والتقدم بطلب الالتحاق من خلال الرابط التالي: https://www. tag-du. com/، أو التواصل عبر الإيميل التالي: info@tagiuni. com، أو الاتصال على الرقم 0096265100260/ فرعي 4005.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن