سورية

مندوب سورية الجديد لدى الأمم المتحدة في جنيف: دمشق حريصة على التعاون

| الوطن

أكد مندوب سورية الجديد لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف حيدر علي أحمد خلال تقديمه أوراق اعتماده أمس إلى المديرة العامة لمكتب الأمم المتحدة في جنيف تاتيانا فالوفايا، في قصر الأمم المتحدة في جنيف، حرص سورية على التعاون مع المكتب على أساس الحياد والموضوعية بعيداً عن أي تسييس.

وذكرت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه أنه عقب مراسم تقديم أوراق الاعتماد، أكد أحمد للمسؤولة الأممية التزام سورية كدولة مؤسسة للمنظمة الأممية بأهداف ومقاصد ميثاق المنظمة وبالقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وأبدى أحمد حرص الحكومة السورية على التعاون مع مكتب الأمم المتحدة على أساس الحياد والموضوعية بعيداً عن أي تسييس.

من جانبها، أكدت فالوفايا حرصها واهتمامها المهني بالوضع في سورية وفي العمل المتواصل مع المندوب الدائم لسورية في جنيف لإيجاد الحلول المستدامة التي تخدم مصالح الشعب السوري.

وفي السادس والعشرين من الشهر الماضي أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس بشار الأسد السفير أحمد، سفيراً ومندوباً دائماً لسورية لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف، ولؤي فلوح سفيراً ومندوباً دائماً لسورية لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم، وعبد المنعم عنان سفيراً لسورية لدى إندونيسيا وبسام درويش سفيراً لسورية لدى جنوب إفريقيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن