اقتصاد

42 شركة وطنية وأجنبية تشارك في «السوريون يبنون سورية»…عرنوس: نعمل على تهيئة الأرضية الملائمة لإعادة الإعمار

أكّد وزير الأشغال العامة حسين عرنوس أن الجهات الحكومية بما فيها وزارة الأشغال بالإضافة إلى الفعاليات الاقتصادية والتجارية تحث الخطا وتهيئة الأرضية الملائمة لعملية إعادة الإعمار.
جاء ذلك خلال افتتاحه معرض إعادة الإعمار في سورية بمشاركة 42 شركة وطنية وأجنبية الذي تنظمه المؤسسة السورية الدولية للتسويق بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة ودعم من اتحاد غرف التجارة السورية تحت عنوان «السوريون يبنون سورية».
وبين الوزير عرنوس أن المعرض يقدم قيمة مضافة على صعيد الأعمال في مجال تقانات البناء والتشييد السريع حيث يتيح للشركات العامة والخاصة الاطلاع عن كثب على فرص الاستثمار والعمل في سورية في هذا القطاع.
ولفت إلى أن المعرض والمشاركات تتصف بالطابع المتطور وبطبيعتها التي تواكب العصر، بما يتضمن من تقنيات وتجهيزات حديثة خاصة بالبناء والتشييد السريع والطاقة البديلة، خاصة بعملية البناء والإعمار، ويلبي احتياجاتها، الأمر الذي يشير إلى تعافي البلد، وخاصة بمشاركة الكثير من الشركات الأجنبية والعالمية، المستعدة للدخول في عملية الإعمار.
ونوه إلى أن من وقف إلى جانب سورية سيكون شريكا أساسيا في عملية الإعمار خاصة أن الشركات العارضة الأجنبية تضم كوادر سورية باختصاصات مميزة.
ويشارك في المعرض شركات من الصين والنمسا وكوريا الجنوبية وعدد من الشركات الأجنبية إلى جانب الشركات الوطنية لتلبية متطلبات إعادة الإعمار وجذب التقنيات ورسم ملامح إستراتيجية العمل للمرحلة القادمة.
ويتضمن المعرض خدمات البناء والإنشاء والخدمات العقارية والهندسية والإكساء الداخلي والخارجي والطاقة والقوى المحركة والاستشارات الفنية والبنى التحتية والتعهدات والبنوك وشركات التأمين.
ويرافق المعرض محاضرات تخصصية حول تطوير أدوات الإنتاج حول الطاقة البديلة والتقنيات الحديثة في الربط الشبكي وتقنيات الإنارة البديلة وتجربة للشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية في الكشف عن الأبنية المتضررة ومفاهيم ومبادئ أساسية في التصميم الزلزالي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن