رياضة

في دوري شباب كرة الممتاز.. جبلة وأهلي حلب ينفردان بالصدارة

| الوطن

ابتعد جبلة وأهلي حلب بصدارة مجموعتي الدوري الكروي الممتاز لفئة الشباب وصارا أبرز الفرق ليلعبا على نهائي البطولة.

في المجموعة الأولى فاز جبلة على الطليعة 1/صفر والحرية على المحافظة 2/صفر والوثبة على تشرين 2/1، وارتاح الجيش هذا الأسبوع.

في الترتيب يتصدر جبلة فرق المجموعة الأولى برصيد عشرين نقطة يليه تشرين بخمس عشرة نقطة ثم الحرية بأربع عشرة نقطة ثم الجيش بإحدى عشرة نقطة فالطليعة بتسع نقاط والمحافظة بسبع نقاط وأخيراً الوثبة بست نقاط.

صراع الهبوط في هذه المجموعة يدور بين المحافظة والوثبة

وفي المجموعة الثانية فاز أهلي حلب على النواعير بهدف وحطين على الساحل 2/1 وارتاح هذا الأسبوع الوحدة والكرامة.

وبهذه النتائج انفرد أهلي حلب بالصدارة وله ست عشرة نقطة، يليه النواعير بإحدى عشرة نقطة ثم الكرامة بعشر نقاط فالوحدة وحطين بتسع نقاط وأخيراً الساحل بأربع نقاط وهبط فريق المجد إلى الدرجة الأولى لانسحابه من المسابقة مطلع الإياب.

نظام البطولة يقتضي أن يكون كل فريق مع من يوازيه في الموقع في المجموعتين، فيلعب الأول مع الأول على اللقب والثاني مع الثاني وهكذا حتى المركز الأخير ليتم تحديد ترتيب الفرق على سلم الترتيب النهائي.

وبقي على نهاية الدوري ثلاث جولات ستقام في موعد لاحق، وتبين حتى الآن أن جبلة وأهلي حلب سيلعبان على اللقب، بينما سيلعب المحافظة مع الوثبة لتحديد الهابط الثاني بعد أن حسم المجد مسألة الهبوط وتبرع قبل غيره.

وتجري مباريات دوري الشباب يوم السبت وأحياناً تقام مباراة واحدة في الدوري أسبوعياً يوم الأحد لأحد فريقي اللاذقية.

بعض الفرق تعاني من مشكلات داخلية كفريق شباب تشرين حيث دلّت نتائج الفريق على هذه الخلافات فانسحب ولو مؤقتاً من منافسة جبلة.

والمجد انسحب كلياً من الدوري بسبب الضائقة المالية.

أهلي حلب في الموسمين الماضيين حاز على اللقب والمنافسة التي سيواجهها ستكون أمام جبلة في تحدٍ جديد.

لكن اللافت للنظر في هذا الموسم تراجع مستوى المحافظة والوثبة والضائقة المالية بنادي الوحدة ساهمت في نتائج الفريق بعد أن كثرت تبديلات مدربيه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن