شؤون محلية

غرفة تجارة وصناعة حماة لـ«الوطن»: استعداد التجار والصناعيين لوضع منازل ومزارع بخدمة الأسر المنكوبة

| نوار هيفا

قال أمين سر غرفة تجارة وصناعة حماة الدكتور ظافر كوكو إن الغرفة استجابت لطلب مديرية الصحة في حماة بحاجتها إلى شاش طبي وعدد من البطانيات والشراشف والأغطية لمدينة حماة، وبطانيات لمدينة السقيلبية.

وبيّن كوكو أنه تم التواصل مع قائد شرطة الشريعة المسؤول عن نقطة الإنقاذ في منطقة الأربعين للوقوف على حاجات الإغاثة وتم إرسال قرابة 400 وجبة غذائية للمتطوعين العاملين في الإنقاذ.

وعن التبرعات بسلال غذائية أوضح كوكو أن جميع التبرعات التي وصلت للغرفة نقدية وتم إيداعها في صندوق دعم الطوارئ كما يتم التواصل مع كامل الجهات المعنية لمعرفة حاجاتها المادية استكمالا لعمليات الإنقاذ وعليه يتم احتسابها من خلال هذا الصندوق وتأمينها للجهات المختصة، موضحاً أن مبالغ الصندوق لا يمكن التصريح بها لكونها تزداد كل لحظة فباب التبرع مفتوح من جميع أعضاء الغرفة.

وكشف كوكو عن اجتماع غرفة تجارة وصناعة حماة الذي حصل مع اتحاد غرف التجارة السورية لوضع خطة تنسيق بين الغرف وتقديم الدعم والمساعدات ليس لمحافظة حماة فقط بل لكل المحافظات المنكوبة التي تحتاج إلى مساعدة.

وأضاف كوكو: إن أعضاء الغرفة أبلغوا عن استعداد التجار والصناعيين لوضع ما يملكون من منازل ومزارع في خدمة المحافظة لاستقبال الأسر المنكوبة التي اضطرت لمغادرة منازلها.

وحول مساهمة الغرفة بتقديم المساعدات أو السلال الغذائية للأسر الموجودة في الجوامع والمدارس أو مراكز الإيواء أعرب كوكو عن استعداد الغرفة لتقديم كامل المساعدات المطلوبة من أي جهة كانت، مؤكداً أنه لم يتلقَ أي طلب حول هذا الخصوص.

وأشار كوكو إلى قيام الغرفة بإرسال موظفيها إلى منطقة الأربعين المنكوبة في حماة لمعرفة الحاجات اللازمة في عمليات الإنقاذ وتم التنسيق الكامل مع المسؤولين عن عمليات الإنقاذ هناك وعليه يتم إرسال كامل هذه المساعدات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن