شؤون محلية

إخلاء مبنى سكني في الهامة بريف دمشق مؤلف من أربعة طوابق

| عبد المنعم مسعود

بلغت قيمة التبرعات المادية ليوم الخميس في محافظة ريف دمشق 760 مليون ليرة سورية لتضاف إلى ما تم التبرع به سابقاً من الفعاليات الاقتصادية والصناعية والأهلية والتي تجاوزت يوم الأربعاء الماضي مبلغ 4.4 مليارات ليرة.

واختلفت قيمة المبالغ التي تبرع بها البعض من الأهالي – وفقاً لما اطلعت عليه «الوطن» – والتي وصلت في أدناها إلى 50 ألف ليرة وبعضهم بمئة ألف ليرة وآخرون بمئتي ألف ليرة، على حين المبالغ المتبرع بها يوم الخميس من الفعاليات التجارية والصناعية فإن بعضها وصل لمئتي مليون ليرة والبعض 150 مليون ليرة والبعض الآخر 100 مليون.

وقدمت مبادرة أهل الشام تبرعات عينية وصلت لـ568 كيساً من التمر و49 كيساً من الحرامات واللحف و259 كيساً من الألبسة النسائية والولادية والرجالية والأحذية إضافة لـ1355 قطعة لباس مختلفة.

وتستعد بلدات مختلفة في ريف دمشق لإرسال شاحنات محملة بالمساعدات حيث قام أهالي بلدة حلبون بتحميل شاحنة عبارة عن 50 كرتونة أدوية وحرامات والبسة وأغذية ومستلزمات أخرى للمتضررين من الزلزال المدمر بقيمة مليار ليرة ليتم إيصالها ضمن الحملات المستمرة التي تنظمها محافظة ريف دمشق إلى المحافظات المتضررة من الزلزال.

وكانت محافظة الريف قد أخلت بناء سكنياً في الهامة مؤلفاً من أربعة طوابق وهو مصدع وتم تأمين السكان في شقة من المجلس المحلي إضافة لهدم ستة أبنية آيلة للسقوط في البلدة.

وأكد مصدر في محافظة الريف لـ«الوطن» أن اللجان في المحافظة تعمل على دراسة أوضاع الأبنية الآيلة للسقوط لإخلائها من سكانها حفاظاً على أرواح المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن