سورية

إصابة 9 أشخاص بقذيفة صاروخية استهدفت أوتستراد المزة بدمشق ..  الجيش يسيطر على قرية الكبير وعدد من النقاط بريف اللاذقية

| الوطن – وكالات

بينما واصلت وحدات من الجيش العربي السوري وسلاح الجو التابع للجيش استهدافه للتنظيمات المسلحة في غوطتي دمشق، أحكمت وحدات أخرى سيطرتها على قرية وعدد من النقاط في ريف اللاذقية الشمالي.
وأصيب 9 أشخاص بجروح جراء سقوط قذيفة صاروخية أطلقها إرهابيون على أوتستراد المزة بدمشق.
ونقلت وكالة «سانا» للأنباء عن مصدر عسكري: أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت سيطرتها على قرية الكبير والنقاط 453.5 و535.5 و539.5 بريف اللاذقية الشمالي.
في الأثناء، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض أن الطيران المروحي التابع للجيش العربي السوري استهدف التنظيمات المسلحة في المنطقة الواصلة بين مدينتي داريا ومعضمية الشام في غوطة دمشق الغربية، في حين استمرت الاشتباكات بين قوات الجيش والقوى المؤازرة له من جهة والتنظيمات المسلحة من جهة أخرى في أطراف مدينة معضمية الشام بالترافق مع قصف لقوات الجيش على أماكن المسلحين في المنطقة.
وسقط صاروخ يعتقد أنه من نوع أرض – أرض على منطقة فيها مسلحون في مدينة داريا بالغوطة الغربية، كما دارت اشتباكات متقطعة بين قوات الجيش والمسلحين في منطقة أوتستراد السلام في خان الشيح بالغوطة الغربية، بحسب المرصد، الذي أشار إلى أن قوات الجيش جددت استهدافها لمناطق المسلحين في مدينة دوما بالغوطة الشرقية دون أنباء عن إصابات، في حين تأكد مقتل 5 مقاتلين من التنظيمات المسلحة جراء استهدافهم بكمين من قبل قوات الجيش على الطريق الواصل بين بلدة ميدعا ومدينة الضمير بريف دمشق الشرقي.
كذلك نفذت طائرات حربية يعتقد أنها روسية بحسب المرصد عدة غارات على أماكن انتشار المسلحين في منطقة المرج ومزارع مسرابا بالغوطة الشرقية، ولم ترد معلومات إضافية، في حين قتل مقاتل من التنظيمات المسلحة خلال اشتباكات مع عناصر تنظيم داعش المدرج على اللائحة الدولية للتنظيمات الإرهابية في أطراف بلدة يلدا بريف دمشق الجنوبي.
في المقابل، ذكر مصدر في قيادة الشرطة بحسب «سانا»: أن سقوط القذيفة الصاروخية على أوتستراد المزة بدمشق، تصادف مع مرور حافلة لنقل الركاب في المكان ما تسبب بإصابة 9 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة حيث تم نقلهم إلى المشافي لتلقي العلاج. وأفاد المصدر بأن الاعتداء الإرهابي ألحق أضراراً مادية بالحافلة.
وتشدد حواجز الجيش والقوى الأمنية في مدينة دمشق منذ يومين من إجراءاتها الأمنية على السيارات المتجهة إلى داخل العاصمة.
جنوباً، ذكر المرصد أن الطيران المروحي التابع للجيش استهدف مناطق تواجد المسلحين في بلدة الشيخ مسكين بريف درعا، كما قصف مناطق تواجدهم في مدينة نوى.
إلى شرق البلاد، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش ومقاتلين من تنظيم داعش، في محيط مطار دير الزور العسكري، ومناطق أخرى في حيي الصناعة والرصافة بمدينة دير الزور، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بحسب المرصد، في حين تجددت الاشتباكات العنيفة بين «جيش سورية الديمقراطي» ومقاتلي داعش في ريف الحسكة الجنوبي، بالترافق مع تحليق لطائرات حربية تابعة للتحالف الدولي في سماء المنطقة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن