سورية

صحيفة: مستشار النمسا يريد الإسراع بترحيل اللاجئين

| وكالات

صرح المستشار النمساوي فيرنر فايمان، أن على بلاده الإسراع في عملية ترحيل الأشخاص الذين لا يحق لهم اللجوء، متخذاً بذلك موقفاً أكثر تشدداً بشأن المهاجرين بعد تعرضه لضغوط من شركائه في التحالف المحافظ.
وفي مقابلة أجرتها معه صحيفة «أويستريتش»، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء، قال المستشار النمساوي: «لا نستطيع الادعاء بأن كل اللاجئين لديهم أسباب للحصول على اللجوء، لذا فإنه يجب علينا تكثيف عمليات الترحيل».
وأكد متحدث باسم وزارة الداخلية النمساوية أن بلاده تلقت 85 ألف طلب لجوء هذا العام. وتقول النمسا: «إن من المتوقع أن تصل الطلبات إلى 95 ألفاً هذا العام أي أكثر من واحد بالمئة من سكانها مقابل 28 ألف طلب تم تسجيله عام 2014».
وأضاف المتحدث: إنه تمت الموافقة على 38 بالمئة من الطلبات العام الماضي.
بدورهم، أعضاء بمجلس الوزراء من حزب الشعب المحافظ النمساوي أفادوا، بأن الدولة وصلت إلى الحد الأقصى من قدرتها على الاستيعاب، وأنهم يأملون في أن تحد الضوابط الجديدة عند الحدود مع سلوفينيا من تدفق المهاجرين. ووصل آلاف الأشخاص إلى النمسا – آخر محطة في الطريق إلى ألمانيا- منذ أوائل أيلول الماضي من منطقة الشرق الأوسط وأفغانستان وأماكن أخرى. ولم يتقدم سوى عدد قليل من هؤلاء الأشخاص بطلب اللجوء في النمسا بدلاً من مواصلة الرحلة إلى ألمانيا، لكن النمسا تجد صعوبة كبيرة في توفير الإقامة المناسبة لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن