سورية

أرسلت 37 طائرة مساعدات وفريقاً للبحث والإنقاذ من 42 شخصاً

| وكالات

رئيس الإمارات يخصص 50 مليون دولار ثانية لمتضرري الزلزال في سورية وجه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتقديم مبلغ 50 مليون دولار أميركي أخرى، لإغاثة المتضررين من الزلزال في سورية، وذلك استمراراً لجهود الإمارات المتواصلة للوقوف إلى جانب الشعب السوري، وتقديم المساعدات إلى المتضررين.
وذكرت وكالة «سانا» للأنباء أمس، أنه سيخصص من هذا المبلغ 20 مليون دولار لتنفيذ مشاريع إنسانية، استجابة لنداء منظمة الأمم المتحدة العاجل بشأن سورية بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية «أوتشا».
وفي السابع من الشهر الجاري، أوعز رئيس الإمارات بتقديم 50 مليون دولار، لإغاثة المتضررين من الزلزال في سورية.
وحينها ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية «وام» أن مبادرة رئيس دولة الإمارات تشمل تقديم 50 مليون دولار للمتضررين من الزلزال من الشعب السوري الشقيق، إضافة إلى 50 مليون دولار إلى الشعب التركي.
وقالت وكالة «سانا» في خبرها أمس: «تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة لليوم العاشر على التوالي إرسال مساعداتها الإغاثية إلى المتضررين من الزلزال في سورية، حيث سيرت 37 طائرة تحمل قرابة 1243 طناً من المساعدات الغذائية والطبية، إضافة إلى 2893 خيمة لإيواء قرابة 20 ألف شخص، إضافة إلى إرسال فريق للبحث والإنقاذ مكون من 42 شخصاً، لتنفيذ مهام البحث والإنقاذ في المناطق المتأثرة من الزلزال».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن