سورية

داعش يهدد بمهاجمة السعودية: «تحالف الرياض» تحالف المغفلين والسذج

| وكالات

هدد تنظيم داعش الإرهابي بمهاجمة السعودية «لتحالفها مع الصليبيين»، وتشكيلها «تحالفاً إسلامياً» عسكرياً يضم 34 بلداً بحجة مكافحة الإرهاب.
ووصف التنظيم في دورية أسبوعية توثق أنشطته العسكرية، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء، التحالف بأنه «تحالف المغفلين والسذج»، بعدما قال ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: إن مقر التحالف سيكون في الرياض لتنسيق جهود مكافحة الإرهاب المشتركة في العالم الإسلامي.
وقال مقال ورد في دورية داعش بعنوان «تحالف محمد بن سلمان يفاجئ حلفاءه»: إن «هذا التحالف سيكون بإذن اللـه بداية انهيار حكومات الطواغيت المتسلطين على بلاد الإسلام».
وانتقد مقال آخر بنفس الدورية مشاركة مجموعات مسلحة سورية في اجتماع استضافته الرياض في وقت سابق هذا الشهر وقال التنظيم: «إنه أثبت كونهم مشركين». من جهة ثانية أفادت وسائل إعلام بأن حركة «طالبان» الباكستانية أعلنت في بيان لها أنها ترفض ادعاء زعيم داعش أبو بكر البغدادي بأنه خليفة لعموم المسلمين.
وجاء البيان إثر رفض مماثل من «طالبان أفغانستان» بحسب وكالة «سبوتنيك» للأنباء، بعد إعلان قيادات صغيرة في الحركتين مبايعتهم للتنظيم الذي يسيطر على مساحات واسعة من أراضي العراق وسورية.
وفي العام الماضي أعلن تنظيم «داعش» الذي انشق عن «القاعدة» تنصيب زعيمه أبو بكر البغدادي خليفة للمسلمين.
واعتبرت «طالبان باكستان» في بيانها أن البغدادي ليس خليفة لأن الخليفة في الإسلام يعني قيادته للعالم الإسلامي بأسره وهي قيادة لا تتوفر للبغدادي، لديه سلطة على مجموعة معينة من الأشخاص والأراضي».
كما أدانت في البيان ذاته الحكم الهمجي للتنظيم وهو شيء سبقتها إليه «طالبان أفغانستان».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن